هاريانتو يحرز ثالث انتصاراته في سباق الأحد

نجح الفنزويلي ريو هاريانتو في تحقيق فوزه الثالث من أصل خمسة سباقات جي بي 2 قصيرة أقيمت هذا الموسم، متصدّرا جميع لفات السباق على حلبة سيلفرستون.

بعد حصوله على قطب الإنطلاق الأول في سباق الأحد من خلال نظام الشبكة المعكوسة للسائقين الثمانية الأوائل إثر تسليط عقوبة على سائقَين بعد نهاية سباق الأمس، نجح هاريانتو في القيام بانطلاقة سلسلة ليتصدّر السباق أمام سائق أكاديمية فيراري رافاييلي مارشيللو.

نيك يلولي الذي انطلق من المركز الثاني تراجع إلى الخلف ما سمح لثنائي فريق دامس بيير غاسلي وأليكس لين بتجاوزه على الإنطلاقة قبل أن يخسر مركزه الخامس لصالح الأمريكي ألكسندر روسي.

ومع توسيع هاريانتو الفارق مع أقرب منافسيه لأكثر من ثانية خلال اللفة الأولى، وقع حادث عند منعطف فالي حيث التفت سيارة سيرجيو كاناماساس واصطدم به نورمان ناتو.

من جهة أخرى نجح روسي في تجاوز لين خلال اللفة الثانية ليتقدّم إلى المركز الرابع، وكان من الواضح بأنّه تجاوز حدود الحلبة عند الخروج من المنعطف ليشتكي لين حيال ذلك إلى فريقه.

وقرّر المنظمون سريعًا تسليط عقوبة خمس ثوان إضافية على زمن الأمريكي ما أثار سخطه على جهاز الراديو.

في أثناء ذلك واصل هاريانتو تقديم وتيرة سريعة موسّعًا الفارق مع مارشيللو لأكثر من ثلاث ثوان خلال اللفات الأولى من السباق.

ومع بقاء عدد قليلٍ من اللفّات، باتت معاناة لين في الحصول على وتيرة سريعة أمراً واضحاً وتوجّب عليه العمل جاهدًا لإبقاء يلولي خلفه ليستغلّ سيرغي سيروتكين الوضع ويتجاوز يلولي متقدمًا إلى المركز السادس عند منعطف فالي.

الوافد الجديد أوليفر رولاند أنهى سلسلة السباقات التي حصل فيها ستوفل فاندورن على نقاط بعد نجاحه في خطف المركز الثامن منه خلال الدقائق الأخيرة.

ومع بقاء لفّتين على النهاية، استعاد يلولي مركزه السادس من سيروتكين قبل أن يتقدّم رولاند هو الآخر ويتجاوز الروسي.

ومع عبور هاريانتو ومارشيللو وغاسلي خط النهاية في المراكز الثلاثة الأولى، تمكّن روسي من بناء فارق كافٍ مكّنه من الإبقاء على مركزه الرابع حتى بعد تسليط العقوبة.

يلولي قام بمحاولة ناجحة في الوقت القاتل على أليكس لين ليسجّل بذلك أفضل نتيجة له في المركز الخامس، فيما أنهى رولاند وسيروتكين ترتيب مراكز النقاط.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة جي بي 2
الحدَث سيلفرستون
حلبة سيلفرستون
قائمة السائقين ألكسندر روسي , رافاييلي مارشيللو , ريو هاريانتو , ستوفيل فاندورن
قائمة الفرق تريدنت , ريسينغ انجينيرينغ , كامبوس ريسينغ
نوع المقالة تقرير السباق