هاريانتو يتقدّم على لين بفارق ضئيل مع نهاية التجارب

بات سائق فريق كامبوس ريسينغ الإندونيسي ريو هاريانتو خامس سائق مختلف يتصدّر حصّة تجارب جي بي 2 في موسم 2015، متقدمًا بـ0.003 ثانية عن أليكس لين في سيلفرستون.

بعد سباق مخيب للآمال في النمسا، كان ألكسندر روسي أول من وضع المعيار في حصّة التجارب الحرّة بعد قيامه بسلسلة من اللفات السريعة.

وجاء الدور بعد ذلك على متصدّر ترتيب السلسلة ستوفيل فاندورن ليعتلي جدول الأزمنة بعد أن تم تعطيله خلال لفته الأولى.
وواصل فاندورن وروسي تبادل صدارة الأزمنة لبعض الوقت قبل أن يلتحق هاريانتو بالمعركة ليتقدّم بعشر من الثانية عن فاندورن بعد تسجيله 1:40.659 دقيقة.

وبعد مرور أكثر من نصف الحصّة لم يتمكّن معظم السائقين من تحسين أزمنته، لكنّ لين كان من القلائل الذين فعلوا ذلك متقدّماً إلى المركز الثاني بفارق 0.003 ثانية فقط عن هاريانتو لتبقى الأزمنة على هذا الحال حتى نهاية التجارب.

فاندورن سجّل ثالث أسرع توقيت في الحصّة متقدمًا عن نيك يلولي الذي أوقف سيارته على المسار مع نهاية الحصّة.

الأمريكي ألكسندر روسي تراجع إلى المركز الخامس أمام الثنائي الفرنسي أرثار بيك وبيير غاسلي.

سائق أكاديمية فيراري الإيطالي رافاييلي مارشيللو الذي تصدّر التجارب والتصفيات في سباق العام الماضي حلّ في المركز الثامن أمام الوافدين الجديدين سيرجي سيروتكين و جوردان كينغ اللذين أنهيا عقد العشرة الأوائل.

متصدّر سلسلة فورمولا رينو 3.5 أوليفر رولاند حلّ في المركز 17 متخلّفًا ب1.1 ثانية عن الصدارة وذلك في أوّل مشاركة له في جي بي 2، كما توقفت سيارته هو الآخر على المسار مع انتهاء الحصّة.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة جي بي 2
الحدَث سيلفرستون
حلبة سيلفرستون
قائمة السائقين أليكس لين , ريو هاريانتو , ستوفيل فاندورن
قائمة الفرق ام بي موتورسبورت , تريدنت , آرت غران بري
نوع المقالة تقرير التجارب