هلكنبرغ يشارك للمرّة الأولى في سباق الأبطال هذا العام

سيسجّل الألماني نيكو هلكنبرغ سائق فريق فورس إنديا للفورمولا واحد مشاركته الأولى في سباق الأبطال نهاية هذا العام ليجاور مواطنه الألماني سيباستيان فيتيل سائق فيراري الذي أعلن مشاركته في وقت سابق.

هلكنبرغ، الذي يعيش أفضل مواسمه في عالم التسابق بعد تمكّنه من الفوز بسباق لومان 24 ساعة الشهير في شهر يونيو/حزيران الماضي، سيقود لصالح الفريق الألماني المشارك في سباق كأس الأمم ليأخذ بذلك مكان مواطنه مايكل شوماخر، الذي تعرّض لإصابات بليغة جرّاء حادث تزّلج في 2013.

وقال: "أمرّ بموسم جيّد حتى الآن وأنا سعيد بالمشاركة في سباق الأبطال للمرّة الأولى".

وأضاف: "أردت دائماً المشاركة في هذا الحدث الرائع، لكنّ الأمور لم تسر على النحو المطلوب وأنا سعيد للمشاركة هذا العام وأتطلّع قدماً لذلك".

وتابع: "من الواضح أنّ العبء سيكون ثقيلا إذ سآخذ مكان مايكل شوماخر، وهو شرف كبير بالنسبة لي. أشعر بالسعادة حيال ذلك وسيكون من الممتع مجاورة سيباستيان والتسابق معاً لصالح الفريق الألماني".

من جهته قال فيتيل: "من المحزن عدم انضمام مايكل إلينا مرّة أخرى لكن في ظلّ غيابه من الرائع مجاورة نيكو في الفريق الألماني هذا العام".

وأكمل: "أكنّ له تقديراً كبيراً لما قام به في سباق لومان 24 ساعة – أن تفوز بهذا السباق منذ محاولتك الأولى يعدّ أمراً مثيراً".

وتابع: "من الممتع مشاهدة السباق إذ أنّه طويل للغاية ورغم ذلك يضغط الجميع منذ اللفّة الأولى وحتى النهاية. في المقابل يعدّ سباق الأبطال مغايراً تماماً من وجهة نظر المسافة لكنّي أؤكّد أنّني ونيكو سنضغط إلى الحدود القصوى".

يشار إلى أنّ نسخة هذا العام من سباق الأبطال ستقام في الملعب الأولمبي السابق في لندن يومي 20-21 نوفمبر/تشرين الثاني ويحمل الفريق الألماني على عاتقه مهمّة استرجاع اللقب إثر خسارته في نسخة العام الماضي بعد سيطرة امتدّت لستّ سنوات إلى غاية نسخة 2012 بقيادة الثنائي فيتيل وشوماخر.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سلاسل متعددة
قائمة السائقين نيكو هلكنبرغ , سيباستيان فيتيل
نوع المقالة أخبار عاجلة