حادث تحطم سيارة مليونير بريطاني يخلف 26 مصاباً

تعرض البريطاني بول بايلي سائق جي تي3 إلى حادث خطير للغاية خلال معرض سيارات في مالطا يوم الأحد، الأمر الذي أدى إلى إصابته مع 25 متفرجاً – خمسة منهم في حالة حرجة.

كان بايلي صاحب الـ 55 عاماً يشارك في فعالية خيرية على هامش معرض باكباكالي غاهاليسترينا في منقطة هال فاروغ، مالطا حيث عرض على أحد الحضور الجلوس في المقعد الجانبي لسيارته بورشه 918 سبايدر قبل أن يفقد السيطرة عليها خلال القيادة على إحدى مسارات المطار.

وقد أصيب بايلي في الحادث إلا أن خطورة إصابته لم تتضح بعد.

وقال شاهد عيان شارحاً ما حصل: "خرج إطار السيارة المسرعة الخلفي إلى العشب. ومن ثم بدأت السيارة بالدوران حول نفسها خارجة عن السيطرة تماماً لتندفع باتجاه الحاجز حيث كان يقف عدد كبير من المتفرجين، ومن ثم إلى منطقة عرض السيارات".

وأضاف: "لقد أصيب العديد من الناس، وعمت الفوضى والصراخ أرجاء المكان".

وكان من بين الأشخاص الذين حضروا هذا المعرض رئيسة مالطا ماري-لويز كوليرو بريكا، والتي صرحت أن العمل جارٍ على إجراء تحقيق حول الحادثة.

تجدر الإشارة إلى أن المليونير بايلي كان قد بدأ المشاركة في السباقات منذ عام 2010، حيث شارك في عدة سلاسل منها فيراري المفتوحة، السيارات البريطانية، جي تي البريطانية وبورشه جي تي كاب، أما ثروته فقد جمعها من خلال عمله في مجال الاتصالات.

كما أن البريطاني مشهور بأسطول السيارات الرياضية الذي يملكه، ومن ضمنها "لافيراري" و"مكلارين بي1" وهو يخوض سباقاته لصالح "هورسباور".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سلاسل متعددة
قائمة السائقين بول بايلي
نوع المقالة أخبار عاجلة