باتون يعود للمُشاركة في سباق الأبطال

أصبح السائق البريطاني جنسن باتون سادس سائق فورمولا واحد يُسجل اسمه في قوائم المُشاركين في سباق الأبطال لعام 2015.

سيُشارك بطل العالم في الفورمولا واحد لموسم 2009 مع أحد الفريقين الذين سيُشاركان باسم بريطانيا برفقة آليكس بونكومب سائق فريق نيسان وبطل سلسلة سباقات بلانبان للتحمل.

كما سيُنافس في سباق الأبطال في فئة السائقين، مُنضمًا إلى قائمةٍ تضُم نُظراءه من بطولة الفورمولا واحد تتكون من الألمانيان سيباستيان فيتيل ونيكو هلكنبرغ، والأسترالي دانيال ريكاردو، والبرازيلي فيليبي ماسا، والفرنسي رومان غروجان.

يُشار إلى أن باتون قد شارك سابقًا في سباق الأبطال في نُسخ 2007 و2008 و2009 و2011، حيث شارك برفقة أندري برييو للدفاع عن ألوان الفريق البريطاني.

وتمكن هذا الثُنائي عام 2009 من الوُصول للمرحلة النهائية، لكنهما هُزما على يد الفريق الألماني – المُتوج بطلًا لذلك العام - الذي كان يضم آنذاك مايكل شوماخر وسيباستيان فيتيل.

وفي هذا الصدد قال باتون: "أنا مُتشَّوِقٌ للعودة إلى سباق الأبطال مُجددًا – خُصوصًا وأن السباق سيُقام على أرضنا في استاد لندن الأولمبي"، وأضاف: "كان على الدوام حدثًا مُميزًا جدًّا مع جوٍ رائع. أنت تُنافس ضد سائقين من السلسلة التي تُشارك بها إضافةً إلى سائقين آخرين من جميع أنحاء العالم. كما نُقابل أصدقاء قُدامى وجُدد من مُختلف فئات التسابق لذا نستمتع بوقتنا داخل وخارج المُنافسات".

واستدرك بالقول: "دائمًا ما يضم السباق الكثير من المُتعة ولكن يُريد الجميع تقديم عرضٍ جيد للمُشجعين – وبالتأكيد نتظاهر بأننا نأخذ الأمر بأريحية قبل أن نُقدِّم كل ما بوسعنا عندما نجلس في السيارة استعدادًا للمُنافسات".

وختم بالقول: "أتطلَّعُ قُدُمًا للمُشاركة مع آليكس بونكومب في فئة كأس الأمم في سباق الأبطال. لدى ألمانيا عادة مُزعجة تتلخص في هزيمتنا في ويمبلي عامي 2007 و2008 لذا فقد حان الوقت لكي نرد ذلك حيث سنخوض المُنافسات في الجانب الآخر من لندن".

بقي أن نُشير إلى أن أفضل نتيجةٍ لباتون في سباق الأبطال كانت في عام 2009 أيضاً، حيث تمكن من الوُصول لمرحلة نصف النهائي، قبل أن يتعرض للهزيمة أمام بطل الأبطال السويدي ماتياس إكستروم.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سلاسل متعددة
قائمة السائقين جنسن باتون
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة