انطلاق الدورة التدريبيّة الأولى للمرأة بالتعاون مع الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية

أعرب نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) ناصر بن خليفة العطيّة عن إعجابه بجهود ميشيل موتون رئيسة لجنة المرأة في الاتحاد عينه، وذلك على هامش انطلاق الدورة التدريبيّة الأولى للمرأة يوم غدٍ الإثنين في قطر.

سبق للعطيّة الذي يشغل أيضاً منصب رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية "كيو.أم.أم.أف" أن أعلن عن دعمه وتشجيعه لدخول المرأة في عالم رياضة السيارات، إذ كشف في الأشهر الماضيّة أنه وبالتعاون مع لجنة المرأة في الاتحاد الدولي للسيارات سيقوم الاتحاد القطري باستضافة برنامج تدريب شامل ومنح سائقة وملاحة فرصة المُشاركة في رالي سيلين الصحراوي في العام المُقبل مع دعمٍ كامل.

وقال العطية في بيانٍ رسمي: "بدايةً أتقدَّم بالشكّر والثناء على جهود العاملين في لجنة المرأة لدى الاتحاد الدولي للسيارات وفي مقدمتهم السيدة ميشيل موتون، حيث أسهمت هذه الجُهود في تواجد المرأة في رياضة السيارات"، وأضاف العطية مُشيرًا لإنجازات موتون: "وهذا التواجد لم يأتِ من فراغ فتاريخ موتون يشفع لها عندما ندرك بأنها من أوائل النساء اللاتي نافسن الرجال في رياضة السيارات بل أنجزت فهذه المرأة نموذج مشرّف لدور المرأة في عالم رياضة السيارات".

وتابع قائلاً: "وعندما تعرف بأن ميشيل موتون تتولى أيضاً منصب رئيسة لجنة المرأة لدى الاتحاد الدولي للسيارات "فيا " يُمكننا أن نؤكد بأن هذه السيدة قد رسمت تلك الخطوط العريضة والتي نعتمد عليها اليوم في رسم مناهج علمية متعددة ستعزز من دور المرأة في مجال رياضة السيارات".

واستدرك قائلًا: "كما أوضحنا في السابق بأن الدورة عبارة عن مشروع تدريبي منبثق من لجنة المرأة التابعة للاتحاد الدولي، وبدورنا دعمنا وبقوة استضافة هذه الدورة بدولة قطر لإيماننا التام بأن المرأة جزءٌ لا يتجزأ في هذه الرياضة وغيرها من مجالات الحياة".

كما كشف عن برنامجٍ لتدريب المرأة كسائقات وملَّاحات في عالم رياضة المُحركات، حيث قال: "طلبنا من خلال الاتحادات الوطنية والأندية الخاضعة للاتحاد الدولي للسيارات ترشيح السائقات الراغبات في المشاركة واللاتي تتراوح أعمارهن من 18 إلى 35 عامًا".

وأوضح العطية بعض ملامح الدورة التي ستُقام لأول مرة بأنه سيتم اختيار 8 سائقات و8 ملَّاحات للاشتراك في البرنامج التدريبي وبإشراف السائقة الألمانية يوتا كلاينشمدت وهي أول امرأة تحقق إنجاز الفوز برالي داكار، وكذلك ستتواجد في الطاقم التدريبي الإيطاليّة فابريزيا بونز وغيرهن الكثير من أصحاب الخبرة في هذا المجال بالإضافة إلي تسخير كافة الإمكانات لدى الاتحاد القطري للسيارات والدراجات الناريّة بهدف الوصول إلي نجاح مميز لهذا البرنامج التدريبي المكثف.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سلاسل متعددة
نوع المقالة أخبار عاجلة