داروفالا يتطلع لمقعد في الفورمولا 1 مع فورس إنديا

بعد أن فاز ببرنامج "واحد من بين مليار" الذي نظمه فريق فورس إنديا للبحث عن نجم الفورمولا 1 الهندي المستقبلي، يقدم جيهان داروفالا أداءً مميزاً خلال عامه الأول في سباقات المقعد الأُحادي.

يتنافس داروفالا في بطولة فورمولا رينو 2.0 إن إي سي هذا الموسم، وأظهر بأنه قد يكون نجماً قادماً بقوة بعد أداءه القوي أيضاً في سباقات الكارتينغ.

ويحتل داروفالا (16 عاماً) المركز السادس في الترتيب العام والثاني في ترتيب السائقين الجديد في بطولة فورمولا رينو، وهو مرشح بقوة لإتباع خُطى ناريان كارثيكيان وكارون شاندهوك والتسابق في الفورمولا 1.

وتنتعش آمال داروفالا بتحقيق ذلك كونه العضو الوحيد في أكاديمية فورس إنديا التي تسعى لتجهيز نجم الفورمولا 1 المقبل.

وقال داروفالا في مقابلة حصرية مع دارشان تشوكاني من موقع "موتورسبورت.كوم": "مساعدة فورس إنديا كانت جيدة لي كسائق شاب. ومع بعض النتائج الجيدة على الحلبة، إرتفعت ثقتي بنفسي بشكل كبير. وهدفي الآن هو مقعد الفورمولا 1 مع فريق فورس إنديا".

تعزيز الثقة

يتنافس داروفالا حالياً بدوام كامل في سلسلة فورمولا رينو 2.0 إن إي سي مع فريق فورتيك موتورسبورتس، كما أنه يشارك أيضاً في سلسلة جبال الألب كضيف، حيث حصل على مركزي إنطلاق في الجولة الثانية.

وقال: "لقد كان عاماً جيداً بالنسبة لي حتى الآن. قطب الإنطلاق المزدوج في ميسانو (في سلسلة جبال الألب) عزز حقاً من ثقتي".

وبعد 11 سباقات في موسم الفورمولا رينو، حقق داروفالا النقاط في 10 سباقات، بما في ذلك صعوده على منصة التتويج وتحقيقه كأس أفضل سائق صاعد وسط إنسحابه من سباق واحد فقط.

ومع ذلك، يعاني السائق الشاب من مشكلة في إنطلاقاته خلال السباقات، حيث أكد بأنه يعمل على تحسين أدائه في هذه النقطة تحديداً. 

معلم جديد

عندما بدأ داروفالا المنافسة بسباقات الكارتينغ في أوروبا، كان يحصل على التوجيه من تيري فولرتون، الذي وصفه الراحل إيرتون سينا بأنه "أفضل متسابق" تنافس ضده.

وعلى الرغم من أنهما لم يكونا على إتصال في الآونة الأخيرة، توجه داروفالا بالشكر لفولرتون لتوجيهاته التي ساعدته في مسيرته الإحترافية.

وكشف داروفالا أيضاً أن أوليفر رولاند متصدر بطولة فورمولا رينو 3.5 يقوم بتدريبه وتوجيهه خلال السباقات.

القرار المستقبلي بيد فريق فورس إنديا

يرى داروفالا بأن ليس هنالك أي داعي للعجلة للقيام بإلتزامات، حيث قال: "لم يُتخذ أي قرار بعد بشأن مستقبلي، والأمر متروك بيد فريقي فورس إنديا وفورتيك موتورسبورتس".

وأضاف: "أنا لا أريد التعجل لاتخاذ أي خطوة كبيرة في الوقت الحالي، طالما أنني أفعل الشيء الصحيح في الوقت المناسب، هذا هو المهم بالنسبة لي".

كما كشف النجم الهندي المستقبلي أنه سيتسابق أيضاً في ثلاث جولات في بطولة كأس أوروبا للفورمولا رينو 2.0 علي حلبات سيلفرستون، ونوربورغرينغ، وخيريز هذا الموسم.

 

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا رينو
قائمة السائقين جيهان داروفالا
قائمة الفرق فورس انديا
نوع المقالة مقابلة