لوغانو تحدد موعد عودة السباقات الدوليّة إلى سويسرا

كشفت مدينة لوغانو أنّ السادس من شهر مايو/أيار 2016 سيمثّل تاريخ عودة أحداث رياضة السيارات إلى دولة سويسرا، حيث سيقام سباق فورمولا إي.

من المقرّر أن تحتضن المدينة السويسريّة، التي يتحدّث سكّانها اللغة الإيطاليّة، جولة من جولات سلسلة فورمولا إي للموسم الثاني من البطولة لكن يجب على الإتحاد الدولي للسيارات تأكيد ذلك في روزنامة السلسلة.

وبذلك سيكون هذا السباق الحدث الدولي الأوّل للسيارات أحاديّة المقعد الذي يقام على الأراضي السويسريّة منذ جائزة سويسرا الكبرى في 1954 على حلبة بريمغارتن.

وستقام الجائزة السويسريّة بين جولتي باريس (23 أبريل/نيسان) و برلين (21 مايو/أيار).

وينتمي سائق الفورمولا واحد السابق وصاحب فريق ترولي للفورمولا إي إلى لجنة تنظيم السباق إلى جانب عمدة المدينة ماركو بورادوري.

وحصلت المدينة على عقد لاستضافة واحدة من جولات سلسلة فورمولا إي لثلاث سنوات متتالية مع إمكانيّة تمديد العقد لثلاث سنوات إضافيّة، وتقول المدينة بأنّ الأساسات القانونيّة والماليّة جاهزة لجمع مبلغ 10 ملايين يورو اللازم لإقامة الحدث.

ووقع إنشاء شركة غير ربحيّة تحت مسمّى «إي.بري سويس لوغانو»، وتمّت إقامة مأدبة عشاء نهاية الشهر الماضي لتشجيع المستثمرين والشركاء المحتملين للإنضمام إلى هذا المشروع.

وتملك مدينة لوغانو روابط تاريخيّة لعالم السباقات حيث ولد سائق الفورمولا واحد السابق لوريس كيسيل هناك، كما عاش فيها أسطورة السباقات في فترة ما قبل الحرب العالميّة رودولفو كاراسيولا لعديد السنوات.

ويظهر الفيديو الموالي شكل الحلبة حول منطقة «باركو سيفيو» التاريخيّة في المدينة.

 

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
قائمة السائقين يارنو ترولي
قائمة الفرق ترولي
نوع المقالة أخبار عاجلة