فورمولا إي: لوكاس دي غراسي يحصد الفوز في الجولة الثانيّة المُثيرة في بوتراجايا

كسر البرازيلي لوكاس دس غراسي احتكار فريق رينو إي.دامس الذي بدا الأقوى منذ الجولة الافتتاحيّة التي أقيمت في العاصمة بكين، إذ استطاع تحقيق الفوز بالجولة الثانيّة حول شوارع بوتراجايا في ماليزيا.

انطلق دي غراسي من المركز السادس، إلّا أنّ المُتغيرات العديدة التي حصلت في السباق ساعدته على تحقيق فوزه الثاني في البطولة بعدما تُوّج بلقب جولة بكين في العام الماضي.

وقطع سائق "أودي سبورت" خطّ النهاية بفارق 13.8 ثانيّة عن أقرب مُنافسيه، إذ تعرّض ثنائي فريق رينو لمشاكل تقنيّة قبل فترة التوقفات.

فقد تصدّر صاحب قطب الانطلاق الأوّل سيباستيان بويمي القسم الأوّل من السباق، قبل أن تتعرّض سيارته لمُشكلة أطاحت به خارج المراكز العشرة الأولى، بينما دخل زميله نيكولاس بروست إلى منطقة الصيانة بعدها بلحظات نتيجة لارتفاع سخونة سيارته، حيث توجّب عليه بعدها المُحافظة على الطاقة مُقارنة بمُنافسيه الآخرين.

استفاد سام بيرد من مشاكل السائقين الذين كانوا أمامه إذ وجد نفسه في اللّفات الأخيرة في المركز الثاني أمام روبن فرينز الذي احتكّ بالجدار خلال معركته مع لويك دوفال.

وبشكل مُفاجئ استعاد ستيفان سارازين الذي واجه مشاكل على الانطلاقة العديد من المراكز إذ أوصل سيارته إلى المركز الرابع، مُتقدمًا على سائق ماهيندار برونو سينا.

أمّا المركز السادس فكان من نصيب أنتونيو فيليكس دا كوستا على الرُغم من توقف سيارته على المسار، إذ تقدّم على دانيال أبت ونيلسون بيكيه الإبن الذي اعتذر من فريقه بعد السباق على خلفيّة تصريحاته التي أطلقها بحقه مع نهاية التجارب التأهيليّة.

نيك هايدفيلد ونيكولاس بروست أكملا ترتيب العشرة الأوائل.

جاك فيلنوف جاء في المركز الـ11 أمام بويمي الذي نجح في إعادة سيارته إلى منطقة الصيانة بعد تعطلها ولكنه فقد الكثير من الوقت. ولكن بالرُغم من ذلك خرج السويسري من جولة بوتراجايا بأقلّ الأضرار المُمكنة بعد حصوله على خمس نقاط نتيجة لتحقيقه لقب الانطلاق الأوّل وتسجيله لأسرع لفة في السباق.

تجدر الإشارة إلى أنّ سيارة الأمان دخلت إلى الحلبة في اللّفة السادسة جرّاء حادث أوليفر تورفي، بينما انسحب ثنائي فريق دراغون لويك دوفال وجيروم دامبروسيو من مُجريات السباق.

كما كان من بين المُنسحبين أيضاً الفرنسي جون إيريك فيرن الذي ترك الحلبة مع نهاية اللّفة الأولى بعد احتكاكه بسيارة فيلنوف.

08:50:35 السائق الفريق التوقيت/الفارق
1 لوكاس دي غراسي أبت شايفلر أودي سبورت 50:17.4
2 سام بيرد دي.اس فيرجين ريسينغ 13.884+
3 روبن فرينز أندريتي أوتوسبورت 29.776+
4 ستيفان سارازين فانتوري 32.628+
5 برونو سينا ماهيندرا ريسينغ 34.404+
6 أنتونيو فيليكس دا كوستا أملين أغوري 36.925+
7 دانيال أبت أبت شايفلر أودي سبورت 37.283+
8 نيلسون بيكيه الإبن نيكستيف تي.سي.آر 40.623+
9 نيك هايدفيلد ماهيندرا ريسينغ 52.904+
10 نيكولاس بروست إي.دامس رينو 53.695+
11 جاك فيلنوف فانتوري 58.698+
12 سيباستيان بويمي إي.دامس رينو 1:07.728+
13 سيمونا دي سيلفسترو أندريتي أوتوسبورت 1:24.464+
14 جيروم دامبروسيو دراغون ريسينغ  +1 لفّة
15 ناثانيال بيرتون أملين أغوري +1 لفّة
16 لويك دوفال دراغون ريسينغ  +4 لفّة
انسحب أوليفر تورفي نيكستيف تي.سي.آر  
انسحب جون إيريك فيرن دي.اس فيرجين ريسينغ  

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
الحدَث جولة بوتراجايا
حلبة شوارع بوتراجايا
قائمة السائقين جيروم دامبروسيو , لوكاس دي غراسي
نوع المقالة تقرير السباق