فرينز يكمل تشكيلة أندريتي للموسم الثاني لسلسلة الفورمولا إي

ضمن الهولندي روبن فرينز عودته للمشاركة على سيارات المقعد الأحادي بعد انضمامه لصفوف فريق أندريتي لخوض غمار الموسم الثاني من سلسلة فورمولا إي.

فاز فرينز صاحب الـ24 ربيعاً بألقاب متتالية في سلسلة فورمولا بي ام دبليو الأوروربيّة، يوروكاب فورمولا رينو 2.0 وفورمولا رينو 3.5 بين عامي 2010 و2012 ليشغل بعد ذلك دور السائق الإحتياطي في فريقي ساوب وكايترهام في الفورمولا واحد.

لكنّ عدم امتلاكه لدعم مالي كبير منعه من التقدّم إلى الفورمولا واحد ليمضي نتيجة لذلك معظم الموسمين الماضيين بعيداً عن الأضواء.

وبدأ الهولندي بالمشاركة في سباقات السيارات الرياضية هذا الموسم مع الصانع الألماني أودي حيث يتصدّر ترتيب سلسلة بلانبان سبرينت.

بالرغم من ذلك، واصل فرينز البحث عن فرصة للعودة إلى سيارات المقعد الأحادي حيث قاد بشكلٍ مكثّفٍ لصالح فريق أندريتي خلال التجارب الأخيرة  قبل الموسم الثاني للفورمولا إي ليحصل في النهاية على عقد مع الفريق.

"إنّه لشرفٌ لي أن أكون جزءاً من عائلة أندريتي وأن أقود لصالحهم في الفورمولا إي" قال فرينز وأضاف: "إنّها بطولة جديدة وتحدٍ جديدٌ بالنسبة لي".

ثمّ تابع: "ستكون طريقة القيادة والمحافظة على الطاقة أمراً صعباً، لكنّه في المقابل أمرٌ ممتع وأنا أتطلّع قدماً للسباق الأوّل من الموسم في بيكين".

الهولندي سيجاور السويسريّة سيمونا دي سيلفسترو في تشكيلة ناشئة بالكامل حيث سيبدأ مسيرته في السلسلة في السباق الإفتتاحي في الصين أمّا دي سيلفسترو فقد سبق لها المشاركة في سباقي لندن في آخر جولات الموسم الماضي.

وقال مايكل أندريتي رئيس الفريق: "نحن متحمّسون لانضمام فرينز إلينا، صحيح أنّه خاض اختباراً وحيداً معنا، لكنّه قام بعمل جيّدٍ للغاية إذ لديه طريقة عملٍ رائعة. نعتقد أنّه هو وسيمونا سيمثّلان تشكيلة قويّة للفريق ونحن جاهزون للموسم الثاني".

يشار إلى أنّ فريق أندريتي عانى من فترة تحضيرات صعبة للموسم الثاني من سلسلة فورمولا إي، حيث لم يقطع مسافات طويلة بسبب مشاكل في التركيبة التقنيّة الجديدة، لكنّه تمكّن من العودة إلى السكّة الصحيحة بعد الإنتقال إلى استخدام تركيبة العام الماضي.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
قائمة السائقين روبن فرينز
قائمة الفرق أندريتي أوتوسبورت
نوع المقالة أخبار عاجلة