دي غراسي يحطّم الزمن القياسي الذي سجّله زميله أبت يوم أمس

تمكّن البرازيلي لوكاس دي غراسي من تحطيم الزمن القياسي لسيّارة فورمولا إي على حلبة دونينغتون بارك خلال تجارب ما قبل الموسم لسلسلة سباقات فورمولا إي.

سائق فريق أبت شايفلر استخدم هو الآخر كامل الطاقة التي يوفّرها ضبط التجارب التأهيليّة والتي تقدّر بـ200 كيلوواط، وتمكّن من تسجيل 1:29.920 دقيقة متفوّقاً بـ0.330 ثانية عن زمن زميله دانيال أبت الذي سجّله يوم أمس.

البرازيلي كان متقدّماً بفارق كبيرٍ عن أقرب ملاحقيه سيباستيان بويمي سائق فريق رينو إي.دامس.

وقال: "يجب أن أؤكّد على أن الأزمنة ليست مهمّة للغاية بقدر أهميّة العمل على موثوقيّة السيارة. بطبيعة الحال من المهمّ العمل على الأداء، لكنّنا نعلم أن الأداء هنا لا يعني بالضرورة رؤية سرعة مماثلة في حلبات أخرى".

وأضاف: "أعتقد أنّ الأزمنة تعتبر واعدة ومن الجيّد التأكّد من عمل تركيبتنا بشكل جيّدٍ في وضع 200 كيلوواط".

من جانبه قال بويمي: "لأكون صادقاً قمنا بالتركيز على محاكاة السباق أو على الأقل القيام بسلسلة لفّات في وضع 150 كيلوواط وتعلّمنا الكثير من الأشياء. نعتقد أنّ هناك الكثير من الأشياء التي يمكن تحسينها على السيارة فيما يخصّ الأداء والموثوقيّة".

وتابع: "نحن نثق بالمهندسين والأنظمة وسنعمل جاهدين لاستخراج أفضل ما تقدّمه السيارة خلال ما تبقّى من أيّام الإختبارات. من الواضح بأنّنا لا نريد كشف جميع أوراقنا لكنّنا بحاجة إلى تجربة ما نحن قادرون على فعله".

وأضاف: "أنت تحاول اللعب ورؤية ماذا سيحدث. قدّم فريق أبت أداءً قوياً وهو أمر جيّد لكنّني على ثقة أنّنا قادرون على تقديم عمل جيّدٍ مع مهندسينا".

البرازيلي الآخر برونو سينا تمكّن من تسجيل ثالث أسرع الأزمنة إثر اختبارات مشجّعة للفريق الهندي ماهيندرا.

وقال: "لم يكن اليوم سيّئاً، حاولنا القيام بأشياء مختلفة وكنّا سعيدين بما تعلّمناه. التركيبة الجديدة تبدو جيّدة والأهمّ أنّها كانت ذات موثوقيّة عالية بالرغم من أنّنا لم نكن الأسرع على الحلبة".

وأضاف: "سنحاول التركيز في الأسبوع المقبل على تحسين فاعليّة السيارة وسيكون من المثير رؤية مكان كلّ فريق في التجارب الختاميّة".

الفائز بسباق جي بي 2 ناثانيال بيرتون حصل على أوّل تجربة له خلف مقود سيارة فورمولا إي لفريق أغوري. الفرنسي كان واحداً من أكثر السائقين انشغالاً هذا اليوم، بعد أن رفع رصيده إلى 68 لفّة في ظلّ مواصلة الفريق العمل على ضبط السيارة.

فريق أندريتي واجه يوماً صعباً مرّة أخرى بالرغم من تمكّن سيمونا دي سيلفسترو من إتمام لفّة واحدة من دون توقّف سيارتها. في المقابل لم تكن السويسريّة قادرة على تسجيل زمن وظلّ الفريق متخلّفاً عن منافسيه مع بقاء اختبارات الأسبوع المقبل فقط قبل أن تشحن السيارات إلى الصين.

فريق ترولي وجد نفسه في وضعٍ مماثلٍ، حيث لم تطأ سيّارتا الفريق أرض الحلبة مرّة أخرى.

وستحصل الفرق على فرصة أخيرة لاختبار السيارات وتحضيرها للجولة الإفتتاحيّة في بيكين والتي تقام في الـ17 من أكتوبر/تشرين الأوّل المقبل.

التجارب الختاميّة ستقام على حلبة دونينغتون بارك في 24 و25 من الشهر الحالي.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
الحدَث إختبارات دونينغتون في أغسطس
حلبة دونينغتون بارك
قائمة السائقين برونو سينا , لوكاس دي غراسي , سيباستيان بويمي
قائمة الفرق فريق أودي سبورت أبت , ماهيندرا ريسينغ
نوع المقالة تقرير الإختبارات