دي غراسي: جولة ماليزيا أصعب سباق فورمولا إي لغاية الآن

قال الفائز في جولة بوتراجايا لبطولة الفورمولا إي الكهربائية لوكاس دي غراسي بأن السباق الثاني لهذا الموسم هو أصعب سباق خاضه لغاية الآن في هذه الفئة.

لم يتأثر السباق بدرجات الحرارة المُرتفعة التي لعبت دورًا مُدمرًا مع البرامج والمعدات فحسب، بل تسببت بتكسر الأسطح الجديدة كذلك قُرب نهاية السباق.

ونتيجةً لمُعدَّل الاهتراء المُرتفع، كان دي غراسي الوحيد من بين سائقي المُقدمة الذي تمكن من الاستمرار حتى النهاية بعدما انسحب مُنافسوه الرئيسيين مثل سيباستيان بويمي ولويك دوفال من السباق نتيجةً للأعطال، بينما داست سيارة جيروم دامبروسيو على بعض القطع المطاطية المُتناثرة في اللفة الأخيرة.

واعترف دي غراسي لاحقًا بأن سباقه لم يكن سلسًا على الإطلاق، كما لعبت الحرارة أيضاً دورها في هذا السباق.

وقال دي غراسي: "كان سباقي تحت تهديد الحرارة أيضاً"، وأضاف: "كان علي التخفيف من وتيرتي، وأعتقد بأن الجميع قام بنفس الأمر. أعتقد بأننا تمكنا من العمل لجعله أفضل".

وتابع بالقول: "بالنسبة لي كان الأمر الأكثر صعوبةً هو السيطرة على التوتر للمُحاولة وتجاوز السيارة التي كانت أمامي، مع معرفة بأن السباق سيكون طويلًا جدًّا، وعليك أن تتأقلم مع الحرارة".

واستدرك بالقول: "كان سباقًا يعتمد على الصبر، وعليك أن تكون دقيقًا جدًّا لأن هناك الكثير من الأجزاء المطاطية المُتناثرة على المسار. كما كان الإسفلت الجديد يتشقق، لذا كان علينا أن نكون حذرين جدًّا وأن لا نرتكب أخطاءً".

وختم بالقول: "كان سباقًا مُنهكًا جدًّا للعقل. أعتقد بأنه الأقسى لغاية الآن".

رينو: الفريق الذي يجب التغلب عليه

بينما واجه فريق رينو إي.دامس سباقًا مليئًا بالمشاكل، حيث أدت مُشكلة في البرامج لتدمير سباق بويمي بينما أعاقت مشاكل في التبريد سباق نيكولاس بروست، بحيث لم يتعرض دي غراسي لأية مُقاومة عندما تمكن من تجاوزه ببساطة.

ووفقًا لسائق فريق أبت أودي سبورت، ما يزال عليهم بذل مجهود كبير لكي يتمكنوا من اللحاق بفريق رينو، وعلى وجه الخُصوص من ناحية السُرعة الكبيرة التي تمتع بها بويمي في المراحل الأولى من السباق.

مع ذلك، أضاف بأن الأداء الذي قدموه في بوتراجايا أثبتت بأن الفريق الألماني يسير في الاتجاه الصحيح.

وقال: "أعتقد بأننا تقدمنا كثيرًا مُنذ سباق بكين".

وأضاف: "خلال التجارب التأهيلية كُنت الأسرع في المقطعين الأول والثاني، لذا من الواضح بأننا تقدمنا مُنذ سباق بكين لأننا لم نكن سريعين هناك".

وتابع بالقول: "علينا الآن فهم ما الذي سنقوم به لكي نلحق برينو؛ ما يزالون الفريق الأقوى، وما تزال سياراتهم تتمتع بالأداء الأعلى".

وختم بالقول: "من الجيد أن نكون حيث نحن الآن، ولكن علينا العودة للوطن والبدء بالعمل الجاد من أجل سباق بونتي".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
الحدَث جولة بوتراجايا
حلبة شوارع بوتراجايا
قائمة السائقين لوكاس دي غراسي
قائمة الفرق فريق أودي سبورت أبت
نوع المقالة أخبار عاجلة