جائزة لندن للفورمولا إي ستتواصل على حلبة باترسي بارك

ستقام جائزة لندن للفورمولا إي خلال الموسم الثاني من البطولة على حلبة باترسي بارك يومي 2 و3 يوليو/تموز من العام المقبل وذلك بعد توصّل فورمولا إي القابضة ومجلس واندسوورث إلى اتفاق لمواصلة إقامة السباق على نفس المسار.

أشارت التقارير الواردة إلى توصّل شركة فورمولا إي القابضة المروّجة للسلسلة ومجلس واندسوورث إلى اتفاق لتغيير موعد الجائزة التي كان مقرّراً أن تقام يومي 25 و26 من يونيو/حزيران المقبل.

هذه الخطوة جاءت لتفادي إقامة السباق في نفس عطلة نهاية الأسبوع التي تقام فيها جائزة بريطانيا الكبرى للفورمولا واحد، حيث ستجري في الـ26 من يونيو/حزيران.

وكانت الفورمولا إي قد حدّدت الأسبوع الأخير من شهر يونيو لإقامة الجولة الأخيرة من الموسم بشكلٍ مبدئي، لكن بعد أن أُعلن عن موعد إقامة جائزة بريطانيا الكبرى الشهر الماضي ليكون في نفس عطلة نهاية الأسبوع، أجبرت شركة فورمولا إي القابضة على الدخول في مفاوضات لتغيير الموعد.

وأشارت مصادر موقعنا «موتورسبورت.كوم» إلى أنّ حدث «جي بي مورغان شايس كوربوريت شالنج» السنوي، الذي كان من الممكن أن يتعارض مع سباق الفورمولا إي لإقامة الحدث على نفس المسار، إلاّ أنّ القائمين عليه قرّروا فسح المجال أمام جولة الفورمولا إي بعد محادثات أقيمت بداية الشهر الحالي.

في المقابل، سيكون التأكيد النهائي لموعد إقامة السباق في الثاني من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، عندما ينتهي بند الإنسحاب المُتضَمّن في الإتفاق بين فورمولا إي القابضة وواندسوورث. كما بدأ تقييم جائزة لندن التي أقيمت الموسم الماضي لكنّ اجتماع تحليلها وقع تأجيله إلى الشهر المقبل.

وقال بول ماكو المدير المساعد للترفيه والثقافة في مجلس واندسوورث لموقعنا: "على ضوء الإستجابة الكبيرة لعمليّة التشاور، يحتاج المجلس إلى المزيد من الوقت لتحليل النتائج بشكل جيّدٍ من أجل الخروج بقرار عادلٍ ومتّزنٍ حيال المسألة".

وأضاف: "بناءً على ذلك، لم يقع النظر في تقرير التقييم خلال اجتماع الـ22 من سبتمبر للجنة النظر في خدمات المجتمع ولجنة التدقيق (وهو ما كان مبرمجاً) حيث سيتوجّب علينا تحديد موعد آخر لذلك".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
الحدَث لندن اي-بري
حلبة شوارع لندن
نوع المقالة أخبار عاجلة