تروللي: مُشاركتي في سباق بوتراجايا ستكون لمرّة واحدة

قال الإيطالي يارنو تروللي بأن ظهوره خلال سباق جائزة بوتراجايا لسباقات السيارات الكهربائية لن تمثّل بداية عودته للقيادة لموسمٍ كامل، حيث يأمل تسوية الخلاف حول العقد مع سالفادور دوران قبل الجولة المُقبلة.

كما كشف موقعنا «موتورسبورت.كوم» لأول مرة يوم أمسٍ الخميس، سيحل تروللي بديلًا لدوران خلال سباق ماليزيا للفورمولا – إي نتيجةً لخرقٍ في العقد الذي يربط بين السائق المكسيكي والفريق.

مع ذلك، يُصرُّ تروللي على أن عودته للجُلوس في قمرة القيادة اضطرارية ولمرة واحدة، إذ أن ذلك حصل تحت ضغط الحاجة وليس من اختياره.

وفي حديثٍ له مع موقعنا قال تروللي: "وقّعنا عقودًا مع كلا السائقين، فيتانتونيو ليوزي مُتواجدٌ هنا، وكان سالفادور هُنا أيضاً. لكن كان هنالك خرق في العقد مع سالفادور، لقد خرق العقد".

وأضاف: "إنه أمرٌ مؤسف، لكن علينا إيجاد بديلٍ له. كُنتُ الشخص الوحيد المُتواجد، لذا علي قيادة السيارة لحل المُشكلة".

آمال التوصل لحل مع دوران

بينما لن يُشارك دوران في سباق نهاية هذا الأسبوع، إلا أن المُستقبل ما يزال غامضًا. ووفقًا لتروللي، يأمل الفريق بحل المُشكلة وعودة المكسيكي للقيادة في سباق بونتا دي إيستي للسيارات الكهربائية في الأوروغواي خلال الشهر المُقبل.

وقال تروللي: "نحن مُلتزمون بالخطة".

وأضاف سائق الفورمولا 1 السابق: "لم نختلف مع دوران، خرق عقده، لكننا تحدثنا إليه، إنّه شخص جيد. لذا نأمل بإيجاد حل للمُستقبل".

قطع مسافات كبيرة هو الهدف الرئيسي من هذا السباق

بعد عدم تمكّن الفريق من خوض السباق الافتتاحي في بكين، قال تروللي بأن الهدف الرئيسي خلال نهاية هذا الأسبوع هو القيام بعدد جيّد من اللفات على الحلبة، وقطع أكبر مسافة ممكنة لتجربة وحدة الطاقة الجديدة.

وقال: "سيكون من المُمتع معرفة أداء وحدة طاقة موتوماتيكا، سنرى كيف ستسير الأمور".

وأضاف: "اجتزنا 7 لفات فقط خلال التجارب التي أُقيمت في دونينغتون، لذا لم تكن مسافةً كافية بالتأكيد".

وختم بالقول: "موظّفو موتوماتيكا يعملون في المصنع، تمكنوا من تحسين الأمر، نأمل فقط الدخول إلى الحلبة ورؤية ما إذا كان لوحدة الطاقة إمكانيات جيّدة".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
الحدَث جولة بوتراجايا
حلبة شوارع بوتراجايا
قائمة السائقين يارنو ترولي , فيتانتونيو ليوزي
نوع المقالة أخبار عاجلة