المكسيك تهدف لاستضافة جولة فورمولا إي، دبليو تي سي سي وسباقات التحمّل

تأمل حلبة أوتودرومو هيرمانوس رودريغيز التي تقع في مدينة مكسيكو الحصول على موقع لها ضمن عديد فئات السباقات الدوليّة خلال الموسم المقبل بعد عودتها لاستضافة جولة من بطولة العالم للفورمولا واحد مع بداية تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وقال جوزي عباد، رئيس اتحاد رياضة السيارات المكسيكي وأحد نواب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات «فيا» أنّ المكسيك تسعى للحصول على مكان لها ضمن كبرى الأحداث العالميّة إثر نجاحها في بيع جميع تذاكر سباق الجائزة الكبرى للفورمولا واحد هذا العام.

ومن المرجّح أن تستضيف المكسيك جولة من بطولة العالم للسيارات السياحية «دبليو تي سي سي» في 2016، حيث تمّ وضع المكسيك ضمن مسودّة الروزنامة التي يجب أن يصادق عليها المجلس العالمي لرياضة السيّارات أوّلاُ.

ولا يزال من المنتظر أن يتم الكشف عمّا إذا كانت بطولة العالم للسيارات السياحية ستعود إلى حلبة بويبلا التي ضمت فعاليات البطولة بين عامي 2005 و2009، أو سيتم الإنتقال إلى مكسيكو سيتي.

كما تعتبر سلسلة فورمولا إي الكهربائيّة واحدة من الأحداث التي يمكن أن تزور الأراضي المكسيكية خلال الموسم المقبل، ومن الممكن أن يقام السباق على جزء من حلبة مكسيكو سيتي خلال شهر شباط/فبراير المقبل أو على شوارع المدينة نفسها.

كما تمّ طرح فكرة عودة بطولة العالم للسيارات الرياضية إلى حلبة أوتودرومو هيرمانوس رودريغيز، للمرة الأولى منذ 1991، وذلك بدءاً من العام 2017.

في أثناء ذلك، قامت مجموعة « سي آي إي»، المروّجة لسباق جائزة المكسيك الكبرى للفورمولا واحد بمحادثات مع منظمي بطولة العالم للدراجات النارية موتو جي بي «دورنا» حول إمكانيّة إقامة سباقٍ للدراجات على الحلبة المكسيكية.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم المكسيك