الفورمولا إي تفرض قيوداً على تغيير السائقين في الموسم الثاني من السلسلة

قرّرت بطولة الفورمولا إي وضع سقف بتغييرين فقط للسائقين في كلّ سيارة خلال الموسم الثاني من السلسلة.

شهد الموسم الأوّل مشاركة 35 سائقاً في سباق واحدٍ على الأقل، حيث شارك خمسة سائقين جدد في الجولة الأخيرة من الموسم على حلبة باترسي بارك.

أمّا بالنسبة للموسم الجديد، سيتعيّن على الفرق العشرة المشاركة عدم إجراء أكثر من تغييرين للسائقين لكلّ سيارة، في حين لن يسمح بإجراء أي تغيير خلال السباقات الثلاثة الأخيرة من الموسم.

لكن وبصفة خاصة، سيسمح في الحالات القصوى، التي لا يتمكّن فيها السائق من المشاركة، بإجراء تغيير شرط الحصول على موافقة المراقبين.

أي تغيير مزمعٍ للسائق يجب أن يتمّ الإعلان عنه قبل أسبوعين.

نظام جديد لرخصة قيادة الفورمولا إي

بالإضافة إلى القيود الجديدة في ما يخصّ تغيير السائقين، فرضت الفورمولا إي ضرورة استجابة السائقين المشاركين إلى معايير نظام رخصة القيادة الجديد.

كما سيتوجّب عليهم المشاركة في حصّة خاصة للتدريبات تابعة للإتحاد الدولي للسيارات "فيا" لتغطية جميع النقاط المتعلّقة بالسلامة الكهربائيّة، بالإضافة إلى الجوانب التقنيّة والرياضيّة في السلسلة.

زيادة على ذلك، يجب أن يحصل السائق على 20 نقطة خلال المواسم الثلاثة السابقة تحت نظام النقاط لرخصة قيادة الفورمولا واحد تحت مظلّة الـ "فيا" وذلك للحصول على رخصة قيادة الفورمولا إي.

في المقابل، سيُمنح السائق فرصة الحصول على الرخصة من دون الإيفاء بشرط النقاط الـ20 في حال "ارتأت «فيا» أنّه أظهر قدرات رائعة وثابتة على سيارات فورمولا ذات المقعد الأحادي".

 

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم قوانين