الفورمولا إي تستخدم نظاماً مماثلاً لسيارة الأمان الافتراضيّة في الفورمولا واحد

أعلنت بطولة الفورمولا إي الكهربائية عن تقديم نظام إبطاء السرعة مع المحافطة على الفوارق خلال الموسم الثاني للسلسلة التي تعتمد على المحركات الكهربائية بالكامل.

سيملك مدير السباق الحرية الكاملة للإعلان عن استخدام هذا القانون والذي يجب على السائقين من خلاله المحافظة على سرعة 50 كلم في الساعة، كما أن على السائقين المحافظة على فارق الأوقات مع السيارات التي أمامهم.

وفكرة هذا القانون هي مماثلة لنظام سيارة الأمان الافتراضيّة في الفورمولا واحد المستخدمة هذا الموسم، حيث يخفف من تأثير التوقفات على استراتيجيات السباق ويحافظ على فوارق الأزمنة بين السائقين دون تغيير.

وبإمكان مدير السباق أن يطالب بدخول سيارة الأمان بعد استخدام قانون إبطاء السرعة مع المحافطة على الفوارق في حال لم يتم حلّ المشكلة أو عند الحاجة إلى إجراءات إضافية.

وسيُسمح للسائقين إجراء التوقف خلال استخدام القانون الجديد، ولكن سيتوجب عليهم المحافظة على نفس السرعة البالغة 50 كلم في الساعة ضمن خط الحظائر.

نظام العقوبات المعدّل

أعلنت البطولة أيضاً عن نظام عقوبات مُعدل يُعطي لجنة الحكام أربعة خيارات من العقوبات وهي: عقوبة خمس ثوان تضاف إما خلال وقفة الصيانة أو على التوقيت النهائي، وعقوبة عشر ثوان المطبقة بنفس الطريقة، وعقوبة السير في منطقة حظائر الصيانة، وعقوبة التوقف لعشرة ثوان داخل منصة الصيانة.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
نوع المقالة أخبار عاجلة