أبت يحطّم الزمن القياسي لحلبة دونينغتون

تمكنّ الألماني دانيال أبت من تحطيم الزمن القياسي لسيارة فورمولا إي على حلبة دونينغتون بارك إثر استئناف اختبارات ما قبل الموسم.

سائق فريق أبت شايفلر استخدم كامل الطاقة التي يقدمّها ضبط التجارب التأهيليّة والتي تقدّر بـ200 كيلوواط ليسجّل زمناً قياسياً بلغ 1:30.250 دقيقة متفوّقاً بذلك على الزمن السابق الذي كان بحوزة سيباستيان بويمي 1:31.050 دقيقة والذي سجّله خلال اختبارات الأسبوع الماضي.

وقال أبت: "عندما قال بويمي أنّه من الممكن تحقيق 1:29 دقيقة في الأسبوع الماضي زاد ذلك من حماسي. كان يوماً إيجابياً. لم تتوقّف السيارة على المسار وذلك الأمر الأهم. ساعدني ذلك على أن أصبّ تركيزي على القيادة وكنّا جيّدين من ناحية الأداء".

وحلّ نيكولاس بروست في المركز الثاني على متن سيارة فريق رينو إي.دامس، لكنّه لم يكن سعيداً باستجابة سيارته في المنعطفات في يومٍ كانت فيه سرعة الرياح مرتفعة في دونينغتون في ظلّ حضور جماهيري مثيرٍ مرّة أخرى.

وقال: "لم يكن اليوم سيّئاً، لست سعيداً للغاية بالسيارة من ناحية الإتزان منذ الأسبوع الماضي، لكنّ الوتيرة لم تكن سيّئة. سنحاول تحسينها غداً وسنرى ماذا سيحدث لكنّ اليوم لم يكن سيّئاً على العموم".

وتابع: "لا نزال نتعلّم في كلّ يوم، لا نزال نختبر أشياء مختلفة خاصة في القسم الخلفي من السيارة لذلك يتوجّب علينا فهم الكثير من الأشياء فيما يخصّ ضبط السيارة. قمنا بتجربة شيء مبالغ هذا اليوم في القسم الخلفي ولم أكن سعيداً للغاية بذلك".

وسجّل سام بيرد ثالث أسرع الأزمنة حيث كانت سيّارتا دي.اس فيرجين تحت إمرته بشكل مماثلٍ لما حصل عليه أبت.

وقال البريطاني: "عملنا على عديد الجوانب هذا اليوم من التحقّق من جميع الأنظمة إلى تحسين ضبط السيّارة وسار كلّ شيء بشكل سلسٍ. كان من الجيّد الحصول على السيّارة الثانية من أجل إمضاء المزيد من الوقت على الحلبة".

وأكمل: "تبدو التركيبة جيّدة حتى الآن، خاصة في الإعدادات الستّة لعزم الدوران، لكنّ هذه الحلبة لا تعكس ما سنواجهه في بيكين ولا يزال هناك الكثير من العمل للقيام به".

إثر وضعه المعيار في خمسة من أصل ستّة اختبارات سابقة، اكتفى بويمي بالمركز العاشر بعد توقّفه على المسار بسبب عطل في علبة التروس خلال فترة ما بعد الظهر.

وشهد خطّ الحظائر تواجد وجه جديد حيث سجّل بطل الموسم الإفتتاحي لبطولة «آي1 جي بي» نيكولا لابيير حضوره مع فريق أغوري. الفرنسي كان السائق الأكثر دوراناً على الحلبة برصيد 80 لفّة.

وكما كان عليه الحال في الأسبوع الماضي، لم يقم فريقا أندريتي وترولي بالخروج كثيراً إلى الحلبة. سائقة فريق أندريتي الجديدة سيمونا دي سيلفسترو قامت ببعض المحاولات الغير موفّقة لتسجيل زمن، فيما ظلّت سيّارتا ترولي قابعتين في المرآب طيلة اليوم.

وإثر المتاعب التي واجهها خلال الأسبوع الماضي، تمكّن فريق نيكستيف تي.سي.آر من القيام بعدد لا بأس به من اللفّات بالرغم من مشكلة تقنيّة منعت نيلسون بيكيه الإبن من الخروج خلال فترة ما بعد الظهر.

وفي حين لم يتمكّن أوليفر تورفي من القيام بأيّ لفّة خلال الإختبار الأخير، كان البريطاني قادراً على إتمام 32 لفّة وكان أسرع بقليل من بطل الموسم الماضي.

المركز السائق الفريق التوقيت/الفارق
1 دانيال أبت أبت شايفلر أودي سبورت 1:30.250
2 نيكولاس بروست إي.دامس رينو  0.771+
3 سام بيرد دي.اس فيرجين ريسينغ 0.773+
4 لويك دوفال دراغون ريسينغ  0.894+
5 جاك فيلنوف فانتوري 0.943+
6 ستيفان سارازين فانتوري 1.430+
7 برونو سينا ماهيندرا ريسينغ 1.446+
8 نيك هايدفيلد ماهيندرا ريسينغ 1.555+
9 نيكولاس لابيير أملين أغوري 2.444+
10 سيباستيان بويمي إي.دامس رينو 5.068+
11 أوليفر تورفي نيكستيف تي.سي.آر 6.523+
12 نيلسون بيكيه الإبن نيكستيف تي.سي.آر 7.210+
13 سيمونا دي سيلفسترو أندريتي أوتوسبورت  -
14 يارنو ترولي ترولي  -

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
الحدَث إختبارات دونينغتون في أغسطس
حلبة دونينغتون بارك
قائمة السائقين دانيال أبت , نيكولا بروست , سام بيرد
قائمة الفرق فريق أودي سبورت أبت
نوع المقالة تقرير الإختبارات