هورنر: سلسلة فورمولا إي منافسة لجي بي 3 وليس الفورمولا واحد

قال البريطاني كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل، أنّ سلسلة فورمولا إي الكهربائيّة لا تعدو أن تكون منافسة لسلسلة جي بي 3 وليس الفورمولا واحد.

وكان مؤسّس علامة فيرجين ريتشارد برانسون قد قال قبيل الجولة الأخيرة من السلسلة في لندن أنّ البطولة الكهربائيّة ستتفوق على الفورمولا واحد من حيث الشعبية وذلك خلال السنوات الأربع أو الخمس المقبلة.

لكنّ هورنر يعتقد أنّ السيّارات بطيئة للغاية لتكون منافساً مباشراً للفورمولا واحد مشيراً إلى أنّ حقيقة تغيير السائقين للسيارات أثناء السباقات لا تعطي رسالة جيّدة حيال التكنولوجيا المستعملة أيضاً.

وقال: "شاهدت سباق فورمولا إي يوم الأحد وتبدو أنّها منافسة لجي بي 3 وليس الفورمولا واحد".

وأضاف: "إنّها مختلفة تماماً عن الفورمولا واحد، فالسيّارات تبدو بطيئة، وحقيقة ولا أعتقد أنّ وجوب تغيير السيارة في منتصف السباق يقدم رسالة جيّدة حيال استخدام الطاقة، إذ كأنّك تقول بأنّ سيّارتك غير قادرة على إكمال السباق من دون تغييرها".

وأكمل: "بطبيعة الحال، يجب أن نعطيها حقّها، أعتقد أنّهم قاموا بعمل جيّدٍ ليصلوا إلى ما هم عليه الآن، لكن لا يمكنك مقارنتها بالفورمولا واحد".

كما يؤمن هورنر بأن تكنولوجيا الفورمولا إي الكهربائية لن يتمّ إدخالها في الفورمولا واحد في المستقبل.

وقال: "لا، لا أعتقد ذلك، هذه وجهة لا نريد أخذها أبداً".

كما أبدى مدير الحظيرة النمساويّة إعجابه بفكرة «فان بوست» والتي تستخدمها السلسلة لتصويت المتابعين لأحد السائقين ليحصل على دفعة طاقة إضافيّة خلال السباق.

واختتم: "كان ذلك الشيء الوحيد الذي أعجبني حيالها. التفاعل مع المشجّعين كان رائعاً، حقيقة أنّ الجماهير قادرة على التصويت لسائقها المفضّل للحصول على فان بوست يعدّ أمراً مثمراً".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
الحدَث لندن اي-بري
حلبة شوارع لندن
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم كريستيان هورنر