هايدفيلد: "ماهيندرا" سيُقدّم المزيد

يرى السائق الألماني نيك هايدفيلد الذي قدَّم لفريق "ماهيندرا" أول صعودٍ إلى منصة التتويج في بُطولة فورمولا إي الكهربائية بأن هذا النجاح سيكون حافزًا للمزيد من التطور الذي سينطلق منه الفريق الهندي وذلك إثر البداية الناجحة في موسمه الثاني.

حقق الألماني المركز الثالث في سباق جائزة بكين للسيارات الكهربائية، ولكن كان بإمكانه إنهاء السباق في مركزٍ أعلى لو لم يُعانِ من توقفٍ بطيء في منصات الصيانة خلال عملية التبديل الإلزامي لسيارته.

وفي حديثٍ لموقعنا "موتورسبورت.كوم" قال هايدفيلد: "أعتقد بأنني سأكون سعيدًا لو علمتُ قبل نهاية الأسبوع بأننا سنُنهي السباق في المركز الثالث".

وأضاف: "لكن كان هنالك بعضٌ من خيبة الأمل حيث واجهتنا مُشكلة خلال التوقف في منصة الصيانة الأمر الذي كلفنا مركزين في ذلك الوقت، وأعتقد بأنه لو لم يحدث هذا لكان دي غراسي سيواجه صعوبة في تجاوزي على المسار".

وتابع سائق الفورمولا واحد السابق: "ولكن إجمالًا المركز الذي حققناه رائع للفريق ولي خلال سباقنا الأول معًا".

واستدرك بالقول: "عملنا بجدّ طوال الصيف، ولكني ما زلت أتوقع تقدم بعض الفرق علينا، لذا، نعم لقد كانت بدايةً جيدة جدًّا ونحن سُعداء بها".

وعن السيارة قال هايدفيلد: "تمكن سائقا فريق دراغون لويك دوفال وجيروم دامبروسيو من اجتياز لفة إضافية خلال القسم الأول من السباق وشاهدنا بالفعل الموسم الماضي بأن نسبة استهلاكهم جيدة بالفعل، وكنتيجة لذلك كانا أسرع منا في النهاية".

ويرى هايدفيلد بأن التركيز على النواحي الديناميكية الرئيسيّة في السيارة مثل حرية اختيار مُخمّد الصدمات قد تُمكنهم من الحصول على مكاسب قوية لسيارة الفريق "ماهيندرا أم 2إلكترو" أمام منافسيها.

إذ قال: "أعتقد بأنه يُمكننا التقدم في بعض مجالات السيارة، وعلى وجه التحديد فيما يتعلق بمخمّد الصدمات لأنه اختياره أصبح حُرًّا الآن وقد يكون هنالك بعض الحلول الأفضل، ونحن نبحث في ذلك حالياً".

واختتم قائلًا: "هنالك بعض الأمور التي يُمكننا العمل على تحسينها من ناحية التحضير، والتنظيم وأيضًا البرمجيات المساندة، لذا هنالك المزيد لنُقدمه".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
الحدَث جولة بكين
حلبة شوارع بيكين
قائمة السائقين برونو سينا , نيك هايدفيلد
قائمة الفرق ماهيندرا ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة