دوفال: لا توجد فائدة من إخفاء الوتيرة الحقيقيّة في الإختبارات

نفى الفرنسي لويك دوفال سائق فريق دراغون ريسينغ فكرة إخفاء الفرق لوتيرتها الحقيقيّة خلال تجارب ما قبل الموسم لسلسلة فورمولا إي على حلبة دونينغتون بارك.

دوفال، الذي أنهى موسم السلسلة الأوّل في المركز التاسع على جدول الترتيب إثر صعوده على منصّة التتويج في مناسبتين، يعتقد أنّ على بعض الفرق تصحيح تجاربها الخاصة من أجل مقارنتها مع الفرق الأخرى. 

وقال الفرنسي لموقعنا «موتورسبورت.كوم»: "للأمانة لست متأكّداً من فكرة إخفاء الوتيرة الحقيقيّة، لست مِن مَن يؤمن بها إذ كفريق تحاول معرفة ما حصلت عليه من التركيبة الجديدة".

وأضاف: "هذا مهمّ للغاية خاصة هنا لأنّ لديك الكثير من الطاقة لاستخدامها. ربّما يبقي البعض شيئاً ما في جعبته لكنّنا لا نفعل ذلك. على العموم، أعتقد أنّنا سنشاهد الوتيرة الحقيقيّة هنا ولن يقوم أحدُ بإخفاء أي شيء".

ويعتقد دوفال أنّ التسابق سيكون متقارباً كما كان عليه الحال في الموسم الأوّل، كما ستوضّح الأيام الأربعة الأخيرة من الإختبارات حجم التقدّم الذي أحرزه المصنّعون وكيفيّة إدارتهم لذلك.

وقال: "الوضع مماثل إذ أنّ أداءك محدود بالبطاريّات. لا نزال في مرحلة التعلّم بطبيعة الحال لكنّ حجم التحسّن طفيف للغاية، وهو أمر جيّد للبطولة حيث ستبقى المنافسة متقاربة".

وتابع: "أعتقد أنّنا سنشاهد تسارعاً في وتيرة التطوير خلال فترتي التجارب المتبقيّة هنا حيث سنحصل على معلومات معيّنة تتماشى مع خصائص حلبات الشوارع".

ويحاول السائقون التكيّف مع نظام مكابح مختلفٍ بعض الشيء مقدّمٍ من قبل «سبارك تكنولوجي» للموسم الثاني من السلسلة، لكنّ دوفال يعتقد أنّ النظام الجديد لم يقدّم تحسّناً كبيراً من حيث الأداء حتّى الآن.

وقال: "بات رفع درجة حرارة المكابح أفضل من السابق لكنّنا لا نزال نعاني من مشكلة غلقها بسهولة. على العموم تعدّ خطوة إيجابيّة".

كما يعتقد الفرنسي أنّ الصورة العامّة للوتيرة ستتضح بعد اختبارات دونينغتون لكنّ التسابق سيكون متقارباً كما كان عليه الحال في الموسم الماضي.

وقال: "لاحظنا أنّ بعض الفرق واجهت كماً أكبر من المشاكل بالمقارنة مع الآخرين، لكن لا يزال أمامنا بعض أيّام الإختبارات الإضافيّة كما يمكن القيام بالكثير من العمل خارج الحلبة".

واختتم: "بعض التكنولوجيا الجديدة مثيرة للغاية، لكن مرّة أخرى يتوجّب عليك التفكير في الموثوقيّة، خاصة عندما نتوجّه إلى مسارات تتميّز بارتفاع حرارتها وكثرة مطبّاتها مثل بيكين وماليزيا. أعتقد أنّ هنالك الكثير من المفاجآت بانتظارنا في الصين".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
قائمة السائقين لويك دوفال
قائمة الفرق دراغون ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة