حصري: بروكسل تضغط للحصول على موقع لها في روزنامة فورمولا إي

من الممكن أن نكشف أنّ مدينة بروكسل ومنظمي سلسلة فورمولا إي الكهربائيةّ يأملون الوصول إلى اتفاق من أجل تنظيم سباق في العاصمة البلجيكيّة في أسرع وقت ممكن.

حضر وفد ممثّل لطلب بروكسل في جائزة لندن للفورمولا إي وذلك لإجراء لقاء مع منظّمي السلسلة من أجل دراسة المشاكل اللوجيستيّة والماليّة بغية إضافة المدينة إلى روزنامة الموسم المقبل.

وأخبر واحد من المندوبين السبعة عن لجنة الرياضة في بروكسل موقعنا أنّ المدينة البلجيكيّة تسعى بشغف لجلب هذه الرياضة إلى شوارعها وهي بصدد القيام بدراسة مفصّلة مع مستشاريها الخاصّين ومنظّمي السلسلة للوقوف على إمكانيّة إقامة السباق.

وقال مصدرنا: "تكمن المشكلة الأساسيّة في موعد إقامة الحدث. هناك سباق لومان 24 ساعة الذي لا يمكن تغيير موعده والفكرة تكمن في وضع السباق بين جولتي موسكو ولندن في شهر تموز/يونيو".

في المقابل، نحن نتفهّم أنّ المشاكل اللوجيستيّة تعدّ الأكثر أهميّةً بالنسبة للوفد البلجيكي، وذلك للوقوف على مدى إمكانيّة إقامة السباق".

وأضاف مصدرنا: "بروكسل مدينة مليئة بالمشاة وخاصة في مركزها، لذلك لا يمكن بأي حال من الأحول إعادة سفلتة المسار. يجب أن نجد مكاناً مناسباً وأيقونياً، نحن نفكّر في المنطقة المحيطة بالـ « أطوميوم »".

وتابع: "نحن ربّما في منافسة مع مدينة لوزان السويسريّة، وربّما برلين، ولم يكن منظّمو السلسلة سعيدين بما رأوه هناك".

واختتم: "لم يجدوا الصورة التي كانوا يبحثون عنها للسلسلة. عموماً هم لا يريدون أكثر من 16 جولة في روزنامة البطولة".

وبعيداً عن إمكانيّة إضافة بروكسل، تضمّنت الروزنامة المبدئيّة للموسم المقبل 12 جولة في ظلّ إضافة سباق في باريس في نيسان/أبريل وآخر في مدينة مكسيكو باكراً خلال الموسم.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم روزنامة 2016