فيلنوف: أريد التواجد في الطليعة والمنافسة على الإنتصارات ومنصات التتويج

قال بطل العالم السابق في الفورمولا واحد جاك فيلنوف أنه إنظم لسلسلة سباقات فورمولا إي الكهربائيّة لأنه تعتريه الرغبة في أن يكون جزءً من فئة حيث يتم تطوير السيارات لتصبح أسرع بإستمرار.

فيلنوف، الذي سيشارك مع فريق فانتوري في الموسم الثاني من هذه الفئة، صرح بأنه متحمس للغاية لرؤية الأفاق التي يمكن أن تبلغها هذه التكنولوجيا الجديدة وما تخفيه من قدرات.

كما إعترف بأنه مستاء لعدم مشاركته في فعاليات الموسم الأول، لكنه يتطلع قدُمًا للتسابق من جديد.

"إذا تابعتَ معظم الفئات، فسترى أنهم يحاولون جعل السيارات أبطأ كل سنة، أما الفورمولا إي فهي عكس ذلك تمامًا، وهذا ليس أمرًا سيئًا على الإطلاق" قال فيلنوف بعد أن إختبر السيارة على حلبة دونينغتون بارك في إنجلترا.

وأضاف "أنا متسابق، ومهما كانت السيارة التي تقودها فإن الأهم هو الضغط على دواسة الوقود وإطلاق العنان. لست هنا لكي أتقمص دور الداهية، أنا هنا لأنني أعشق التسابق".

وأكمل "شاهدت سباقات الموسم الماضي وكانت مثيرة، وإستأت كثيرًا لأني لم أشارك فيها. كما أن مستوى السائقين جيد للغاية".

ثم تابع "قبل بضعة أيام كنت أفكر في الأمر، وأثناء تعليقي على سباق الفورمولا واحد في المجر إتصلوا بي لمعرفة إذا ما كنت متفرغ لإختبار السيارة. كان من المفترض أن أعود إلى كندا لذلك غيرت مخططاتي، ووافقت".

فيلنوف، الذي شارك في مختلف الفئات من الفورمولا واحد إلى الإندي كار والناسكار والرالي كروس، أكد أنه وجد قيادة سيارة الفورمولا إي ممتعة للغاية.

"لقد إستمتعت بقيادة السيارة، كانت الأمور معقدة جدًا، ولم يكن من السهل إستخراج أقصى ما فيها، كما أن تعلم كيفية إستخدام الطاقة كان ممتعًا" قال فيلنوف، مضيفًا "إنها سيارة سباقات حقيقية. لا نملك نفس السرعة القصوى أو عزم الدوران عند الخروج من المنعطفات، لكن بمجرد الوصول إلى المنعطفات والقيام بالفرملة فإنها تصبح سيارة سباقات حقيقية. لا تملك القوة الحصانية اللازمة لكي تخرج من المنعطفات لذلك ينبغي أن تجعل سرعتك خلال عبورها في حدها الأقصى، والقيام بذلك معقد للغاية".

تعاقُد فيلنوف مع فانتوري كان ملفتًا للأنظار أكثر خاصةً وأن الفريق سيقوم ببناء وحدة الطاقة الخاصة به لإستخدامها في الموسم الثاني من البطولة.

وقال الكندي بخصوص ذلك "فريق فانتوري لا يمتلك فقط خبرة كبيرة في مجال بناء وحدات الطاقة الكهربائية والأرقام القياسية على الخطوط المستقيمة، بل يمتلكون كذلك العزيمة والإرادة للسير في الإتجاه الصحيح".

وإستطرد قائلًا: "جميع الفرق تملك محركات جديدة الآن، وكلها تعتقد أن محركاتها هي الأفضل لكن سيتوجب علينا أن ننتظر ونرى لنعرف حقيقة الأمور. لا أعلم الموقع الذي نحتله في الوقت الراهن، لكنني قطعًا لستُ هنا لقضاء إجازة".

وإختتم "أعشق التسابق وأنا هنا لكي أنافس وأسابق في المقدمة. أريد التواجد في الطليعة والمنافسة على الإنتصارات ومنصات التتويج. من الجيد المشاركة في الموسم بأكمله وليس فقط الإكتفاء بسباقين أو ثلاثة، ومن المهم أن نتعلم الدروس في المستقبل ونبني عليها".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
الحدَث إختبارات دونينغتون في أغسطس
حلبة دونينغتون بارك
قائمة السائقين جاك فيلنوف
قائمة الفرق فانتوري
نوع المقالة مقابلة