سانتوبونتي يهزم غروسمان ليحقق الفوز الأول في تروفيو بيريلي

تمكن ماتيو سانتوبونتي من تحويل قطب الانطلاق الأول إلى فوز خلال تحدي فيراري تروفيو بيريلي من أسبوع فيراري فينالي مونديالي في موجيللو.

صاحب قطب انطلاق المركز الأول الذي يعرف بالاسم المستعار "بابالوس"، خاض معركة طويلة خلال السباق مع بجورن غروسمان، والذي كان قد توج بطلاً للسلسلة خلال الجولة الماضية في فالنسيا.

تقدم غروسمان من المركز الرابع إلى الثاني خلال اللفة الافتتاحية، حيث علق داريو كاسو المنطلق من الصف الأول في المنطقة الحصوية، وبقي قريباً من سانتوبونتي قبل أن يبتعد مع مضيّ نصف السباق.

لكن الألماني كان يحتفظ بالمزيد من الأداء في جعبته تركه للفات الأخيرة، حيث تمكن من تقليص الفارق مع المتصدر من 1.6 ثانية إلى 0.9 ثانية حيث اجتاز العلم الشطرنجي خلف سانتوبونتي بفارق 1.1 ثانية، الذي سجل فوزه الرابع هذا الموسم.

تمكن دايفيد غوستنر من الإنهاء ثالثاً، أمام فلوريان ميركس وأليكسي بازوف.

أليساندرو فيزوني كان الأفضل ضمن المشاركين في تروفيو بيريلي الهواة وأنهى في المركز السادس الإجمالي، وهذا ما عزز من صدارته للفئة أمام مارتين نيلسون.

أما ضمن سباق تحدي فيراري آسيا-باسيفيك، حقق رينالدي هوتاسويت فوزاً مريحاً أمام ستيف وايات، بينما كان روبرت إيسر الأفضل ضمن فئة آسيا-باسيفيك تروفيو الهواة بعد أن تصدر تاني حنا لفترة طويلة إلا أنه خرج بحادث مع منافسه.

كما حقق تاداكازو كوجيما المرتبة الفخرية ضمن فئة آسيا-باسفيك كوبا شيل.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فيراري
الحدَث فينالي مونديالي
حلبة موجيلو
قائمة السائقين بيورن غروسمان , ماتيو سانتوبونتي
نوع المقالة تقرير السباق