سانتوبونتي يتصدى لهجمات غروسمان ليحقق الفوز في سباق تروفيو بيريلي العالمي

تمكن ماتيو سانتوبونتي من صدّ هجمات بجورن غروسمان ليحقق الفوز الأخير في أسبوع فيراري فينالي مونديالي، ويصبح بطل تروفيو بيريلي العالمي.

مع انطلاقته ثانياً خلف غروسمان، استطاع سانتوبونتي التقدم خلال اللفة الافتتاحية بعد أن خرج غروسمان قليلاً إلى المنطقة الحصوية، وهذا ما قدم له الصدارة التي حافظ عليها حتى عبور العلم الشطرنجي.

لكن سانتوبونتي لم يحظَ بسباق سهل خاصة خلال القسم الأخير من السباق حين ضغط غروجان بكامل قوته من المركز السابع حتى الثاني، حيث أنهى السباق خلف سانتوبونتي بفارق لم يتعدّ 0.7 ثانية.

أما المركز الثالث على منصة التتويج فكان من نصيب ماكس بلانكاردي، الذي تمكن من التغلب على فلوريان ميركس بعد أن تجاوزهما غروسمان في طريقه إلى المركز الثاني، أما المركز الخامس فكان من نصيب دايفيد غوستنر.

أما أليساندرو فيزوني فقد تقدم على مارتن نيسلون في معركة المرتبة الفخرية لتروفيو بيريلي الأوروبية للهواة، حيث احتلا المركزين السابع والثامن الإجماليين.

هوتاسويت، فارانو يتفوقان في المنافسة المحلية

ضمن منافسات آسيا-باسيفيك، ترك الخروج المبكر لستيف وايات الطريق مفتوحاً أمام رينالدي هوتاسويت ليحقق المركز الأول ضمن الفئة والمركز التاسع الإجمالي، بينما حقق وي زو جائزة آسيا-باسيفيك تروفيو بيريلي الهواة.

أما ضمن منافسات أميركا الشمالية، فقد فشل كل من غريغوري رومانيللي وإيمانويل أناسيس في اجتياز العلم المرقط، وهذا ما ترك الفرصة سانحة لجون فارانو، حيث أنهى في المركز الـ 12 الإجمالي.

كما أن المشاكل التي لاحقت أنتوني إيمبيراتو وجون ويلاند أدت إلى تفوق السيارة رقم 208 فيراري خلال المعركة على فئة تروفيو بيريلي أميركا الشمالية للهواة.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فيراري
الحدَث فينالي مونديالي
حلبة موجيلو
قائمة السائقين بيورن غروسمان , ماتيو سانتوبونتي
نوع المقالة أخبار عاجلة