رومانيللي يُهيمن على السباق الثاني لكوبا شِل وسلسلة أمريكا الشمالية

 هيمن غريغوري رومانيللي بشكلٍ مُدوٍّ مُنذ البداية حتى النهاية على السباق الثاني من تحدي فيراري كأس شِل – السلسلة الأمريكية الشمالية في النهائيات العالمية في موجيلو.

انطلق رومانيللي من المركز الأول ولم تفتر عزيمته طيلة السباق الذي امتد لنصف ساعة، حيث قام وبشكلٍ ثابت بتوسيع الفارق بينه وبين أقرب مُنافسيه إيمانويل آناسيس.

وفي مُنتصف السباق كان رومانيللي مُتقدِّمًا بفارق 5 ثواني عن أقرب مُنافسيه، وفي نهاية المطاف عبر العلم الشطرنجي مُتقدِّمًا بفارق 12 ثانية عن آناسيس.

كما شهد السباق مُنافسةً مُتقاربة بين جون ويلاند وآنتوني إمبيراتو على المركز الثالث، ولكن حصل تصادم بين السائقين في اللفة الأخيرة – ما سمح لجون فارانو باقتناص المركز الثالث والصُعود إلى منصة التتويج.

وتمكن ويلاند من تعويض هذه الهفوة وإنهاء السباق رابعًا، بينما تراجع إمبيراتو للمركز الحادي عشر نتيجةً للحادث، مما حرمه من المُنافسة على لقب جائزة بيريللي للهُواة من سيارة فيراري رقم 208.

كما حقق ديرك آدامسكي الفوز بمُنافسات كأس شِل الأوروبية، حيث وصل للمركز الخامس في الترتيب النهائي العام بعد أن تمكن من تجاوز روس غاربر. وأنهى جاك دايفر السباق في المركز الثاني في الفئة المذكورة، ولكن ذلك حصل بعد أن تمكن من تجاوز الفائز بسباق يوم الجُمعة غوتام سينغانيا مما أدى لالتفاف سيارة الهندي.

فيما كان جو كورتني أفضل سائق في مجموعة كأس شِل للسلسلة الأمريكية الشمالية.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فيراري
الحدَث فينالي مونديالي
حلبة موجيلو
قائمة السائقين غريغوري رومانيلي
نوع المقالة تقرير السباق
وسوم فيراري, فينالي مونديالي, موجيلو, نهائيات فيراري العالميّة