كانامارو ينضمّ إلى فريق بونس في جولة نوربورغرينغ

سيبدأ السائق الياباني يو كانامارو مسيرته في سلسلة فورمولا رينو 3.5 نهاية هذا الأسبوع على حلبة نوربورغرينغ.

سيشارك صاحب الـ21 ربيعاً بألوان فريق بونس ريسينغ الإسباني، بالرغم من أنّه لا يزال من غير الواضح حتّى الآنّ أيٌ من سائقي الفريق الأساسيين سيأخذ كانامارو مكانه.

السائق الياباني سبق له المشاركة في سلسلة فورمولا رينو 2.0 في موسمي 2012 و2013، محرزاً انتصاراً وحيداً في نسخة شمال أوروبا من السلسلة لكنّه فشل في تحقيق أيّ نقطة على مدار موسمين من النسخة الأساسيّة يوروكاب.

بعد ذلك انتقل كانامارو للمشاركة في سلسلة يوروفورمولا المفتوحة ليقود لصالح الفريق الذي يديره إيميليو دي فيلوتا الذي يشغل كذلك منصب مدير فريق بونس ريسينغ.

وحلّ كانامارو في المركز الرابع خلال موسمه الإفتتاحي في السلسلة ويحتلّ المرتبة الثالثة في هذا الموسم مع بقاء أربعة سباقات حيث لا يزال يملك فرصة حسابيّة لإحراز اللقب.

وقال دي فيلوتا: "أعرف كانامارو جيّداً وشاهدنا تطوّره سباقاً بعد سباق في سلسلة يوروفورمولا المفتوحة. الإنتقال إلى سلسلة فورمولا رينو 3.5 يعتبر تقدّماً طبيعياً بالنسبة إليه، بالرغم من أنّ المهمّة لن تكون سهلة من دون حصوله على برنامج اختبار مناسب".

ثمّ تابع: "في المقابل، أعلم أنّ كانامارو يملك جميع المقوّمات اللازمة لقيادة سيارة بمستوى قوّة وتطلُّبِ دالارا-جيبسون (سيارة فورمولا رينو 3.5)".

ولعب سائق الفورمولا واحد روبرتو مرعي والإندونيسي باتريك أرماند دور السائقين الأساسيين لفريق بونس في 2015، لكن توجّب على كليهما التخلّف عن بعض الجولات، حيث كان لدى مرعي التزامات في الفورمولا واحد وواجه أرماند مشكلة في الحصول على تأشيرة.

ويحتل الفريق المركز التاسع في ترتيب البطولة بعد صعود وحيد لروبيرتو مرعي إلى منصّة التتويج في جولة المجر.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا V8 3.5
الحدَث نوربورغرينغ
حلبة نوربورغرينغ
قائمة السائقين يو كانامارو
قائمة الفرق بونس ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة