فورمولا رينو 3.5: ديلمان يتغلب على رولاند ويُحرز قطب الانطلاق الأول في خيريز للمرة الأولى في مسيرته

ضمن الفرنسي توم ديلمان انطلاقه من المركز الأوّل للمرّة الأولى في مسيرته في سلسلة الفورمولا رينو 3.5 بعد تسجيله أسرع زمن خلال التجارب التأهيليّة للجولة الختاميّة من الموسم في خيريز.

كما رافق هذا الإنجاز الذي حققه السائق الفرنسي عودة فريق كارلين للانطلاق من المركز الأول في هذه السلسلة مُنذ أن تصدر كيفن ماغنوسن شبكة الانطلاق عام 2012على حلبة سيلفرستون.

حقق ديلمان أسرع توقيت في النصف الأول من الفترة وحافظ عليه إثر رفع الأعلام الحمراء لإيقاف الفترة مرتين مما صعَّب مهمة مُنافسيه في تحسين أزمنتهم لاحقًا.

وفي البداية توقفت التجارب التأهيلية بعد خروج السائق ألفونسو سيليس عن المسار قبل 17دقيقة من انتهاء الفترة، مما أجبر السائقين على إيقاف طلعاتهم الأولى وتغيير إطاراتهم بأخرى جديدة في وقتٍ أبكر من المُعتاد.

ومن دون وقتٍ تحضيري كاف، دخل البطل الحالي أوليفر رولاند، وماثيو فاكسيفيار وتيو إليناس ومجموعة أخرى من السائقين إلى المسار مُجددًّا حالما انتهت حالة التوقف، وتمكنوا من تسجيل أوقاتٍ سريعة قبل العودة لمنصات الصيانة.

وعلى الرغم من ذلك، لم يستطع أيّ منهم إزاحة ديلمان الذي سجَّل أسرع توقيت في وقتٍ مُبكر وقدره 1:28.621دقيقة، وكان الوحيد الذي تمكن من التغلب على التوقيت الأسرع في التجارب الحرة من قبل ايغور أورودزيف، إذ أخفق رولاند في كسر حاجز هذا التوقيت بفارق عُشر واحد من الثانية.

ومع عودتهم إلى التجارب التأهيلية للمرة الثانية، خرج السائقون من منصات الصيانة مع تبقي سبع دقائق على انتهاء الفترة ولكن هطول الأمطار جعل من المُستحيل عليهم تحسين أوقاتهم ومما زاد الطين بلة رفع الأعلام الحمراء لإيقاف التجارب للمرة الثانية بعد خروج سيارة دين ستونمان عن المسار وتوقفها في المنطقة الحصوية المُحاذية لمُنعطف "كيورفا آسبار".

مع ذلك كان هنالك وقت كاف للفة سريعة مع إعادة انطلاق التجارب ولكن لم يتمكن مُعظم السائقين ومنهم رولاند الذي كان الأسرع في المقطع الأول، من تحقيق لفتهم السريعة النهائية، مما سمح لديلمان بالحفاظ على توقيته الأسرع وبالتالي تحقيقه المركز الأول على شبكة الانطلاق للمرة الأولى في هذه السلسة.

وكان أورودزيف، الذي حقق الفوز في الجولة الماضية على حلبة لومان، من بين القلائل الذين حققوا أفضل الأوقات الشخصية في جميع المقاطع الثلاثة وتحقيق المركز الثالث خلف رولاند، ودفع جازمان جعفر للمركز الرابع.

وحقق فاكسيفيار وإليناس المركزين الخامس والسادس بفارق أربع وخمسة أجزاء من الثانية تواليًا عن توقيت جعفر، فيما حقق نيك دي فريز المركزالسابع.

وأكمل غوستاف ماليا من فريق ستراكا، ونيكولاس لاتيفي من فريق آردن، وبيتسكي فيسير من فريق "إيه في أف" ويو كانامارو السائق الناشئ من فريق بونس عقد المراكز العشرة الأولى، وتمكن آخر سائقين من تحسين أوقاتهما في اللفات الأخيرة لهما.

وعلى الرغم من تحقيق ستونمان لمركزٍ ثالث مُتقدم، لكن تم تجريده من توقيته لتسببه برفع الأعلام الحمراء، ما سيُجبره على الانطلاق من المركز الحادي عشر على شبكة الانطلاق.

 توقيت السائقين

 

المركز

السائق

الفريق

التوقيت

الفارق

1

توم ديلمان

كارلن

1'28.621

 

2

أوليفر رولاند

فورتيك موتورسبورت

1'28.745

0.124

3

جازمان جعفر

فورتيك موتورسبورت

1'29.132

0.511

4

ماثيو فاكسيفيار

لوتس

1'29.171

0.550

5

تيو إليناس

ستراكا ريسينغ

1'29.188

0.567

6

نيك دو فريز

دامس

1'29.300

0.679

7

غوستاف ماليا

ستراكا ريسينغ

1'29.504

0.883

8

نيكولاس لاتيفي

أردن موتورسبورت

1'29.579

0.958

9

بيتسكي فيسير

إيه في إف

1'29.679

1.058

10

يو كانامارو

بونس ريسينغ

1'29.690

1.069

 

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا V8 3.5
الحدَث خيريز
حلبة حلبة خيريز
قائمة السائقين إيغور أورودزيف , أوليفر رولاند , توم ديلمام
قائمة الفرق كارلين
نوع المقالة تقرير التجارب التأهيليّة