فريق ار بي موتورسبورت ينضمّ إلى سلسلة الفورمولا 3.5 في8

سيوسّع فريق "ار بي موتورسبورت"، الفائز بلقب بطولة يوروفورمولا المفتوحة، نشاطاته ليخوض معترك سلسلة الفورمولا 3.5 في8 في 2016.

ارتفع مجموع الفرق المشاركة في السلسلة، التي ستديرها شركة "ار بي ام" بدءاً من العام المقبل، إلى 12 بانضمام الفريق الإيطالي ما يرفع إجماليّ السيّارات إلى 24 وهو الحدّ الأقصى المعلن عنه سابقاً.

وقال مدير فريق «ار بي موتورسبورت» فابيو بامبادو: "أنا مسرور لأكون جزءاً من الحقبة الجديدة لهذه البطولة التاريخيّة".

وأضاف: "بدأ العديد من سائقي الفورمولا واحد والسائقين المحترفين مسيرتهم من هذه السلسلة التي تديرها «ار بي ام»، هذا دليل واضح على العمل الرائع الذي تقوم به الهيئة المنظّمة سواءً على الصعيد التقني أو التنافسي".

ثمّ تابع: "يعدّ هذا تحدياً جديداً بالنسبة لفريقنا، لكنّها لن تكون المرّة الأولى التي نتعامل فيها مع محرّكات قويّة كهذه، نحن جاهزون للمنافسة".

وانضمّت الحظيرة الإيطاليّة لبطولة يوروفورمولا المفتوحة، التي كانت تحت مسمّى "فورمولا 3 الإسبانيّة" حينها، في 2008 وتمكّن سائقوها من الفوز بما مجموعه 47 سباقاً منذ ذلك الحين.

وتمكّنت "ار بي موتورسبورت" من الفوز بأربعة ألقاب للفرق منذ 2011 كما تقترب من حسم لقب هذا الموسم إذ يقترب سائقها فيتور بابتيستا من حسم لقب السائقين لصالحه كذلك.

وقال مدير شركة "ار بي ام" خايمي ألغرسواري الأب: "إنّه لمن دواعي سرورنا الترحيب بفريق جديدٍ في عائلتنا. في الحقيقة، يعدّ ار بي موتورسبورت واحداً من أكثر الفرق فوزاً ومهنيّة في الفورمولا 3".

وأكمل: "هذه الإضافة ستساعدنا بكلّ تأكيد على جلب المزيد من السائقين الشباب الرائعين إلى البطولة. نحن دائماً سعيدون بانضمام فرق جديدة ومن الرائع رؤية مدى تطلّع الجميع للانضمام إلينا في هذه المغامرة الجديدة".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا V8 3.5
نوع المقالة أخبار عاجلة