رولاند يفوز بالسباق الأول في نوربورغرينغ

حقّق السائق البريطاني أوليفر رولاند الفوز في السباق الأوّل على حلبة نوربورغرينغ ضمن سلسلة سباقات فورمولا رينو 3.5 ليُعزّز من صدارته في الترتيب العام.

تستضيف الحلبة الألمانيّة الجولة السابعة من السلسلة إذ كانت شاهدة على فوز رولاند بسباقه السادس هذا الموسم مع فريق "فورتيك موتورسبورتس" ليبتعد بفارق مُريح وصل الى 48 نُقطة عن مُلاحقه المُباشر على اللّقب الفرنسي ماثيو فاكسيفيار.

وانطلق رولاند من المركز الأوّل إذ حافظ على صدارته ليقطع خطّ النهاية في المركز الأوّل أمام نيك دي فريز وجازمان جعفر اللذين استفادا من الانطلاق السيئة لتيو إليناس.

وحاول رولاند توسيع الفارق سريعًا إذ سجّل لفات سريعة سمحت له بالانفراد بالصدارة بفارق 3 ثوانٍ عن دي فريز، بيد أن السباق عاد الى نُقطة الصفر من جديد جرّاء دخول سيارة الأمان بعد 9 لفات نتيجة لحادثين مُختلفين.

فقد حاول نيكولاس لاتيفي تجاوز ألفونسو سيليس للتقدّم الى المركز الـ11 على المُنعطف الأوّل ولكن سيارته انزلقت على المسار وخرجت نحو المنطقة الحصوية، وهو ما حدث أيضاً لبرونو بونيفاسيو.

وبمُجرد عودة السباق للإنطلاق من جديد مع تبقي 16 دقيقة على نهايته استطاع رولاند توسيع الفارق مع دي فريز، إلّا أنّ السائق الهولندي حاول مُجاراته.

دي فريز اكتفى في نهاية المطاف بالمركز الثاني بفارق 1.2 ثانيّة عن الصدارة، فيما حاول فاكسيفيار تعويض أكبر قدرٍ من النقاط عندما حاول الهجوم على جازمان جعفر قبل دقيقتين على النهاية، بيد أنه وسّع من خطّ التسابق لديه ما سمح لجعفر باستعادة المركز وإنهاء السباق في المركز الثالث.

وقد أنهى توم ديلمان وتيو إليناس السباق في المركزين الخامس والسادس على الترتيب أمام بيترو فانتين، وغوستاف ماليا وإيغور أورودزيف الذي صعد من المركز الـ16 الى التاسع وألفونسو سيليس الذي أكمل ترتيب العشرة الأوائل.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا V8 3.5
الحدَث نوربورغرينغ
حلبة نوربورغرينغ
قائمة السائقين جازمان جعفر , ماتيو فاكسيفيار , أوليفر رولاند
نوع المقالة تقرير السباق