رولاند يحطّم رقم ساينز القياسي من خلال فوز مثير في خيريز

أحرز البريطاني أوليفر رولاند فوزه الثامن هذا الموسم في سلسلة الفورمولا رينو 3.5 بعد عرض خيالي خلال السباق ما قبل الأخير من الموسم في خيريز.

بفوزه هذا تجاوز بطل هذا الموسم الرقم القياسي الذي سجّله كارلوس ساينز الإبن في 2014 حيث أحرز الإسباني سبعة انتصارات في موسم واحد، كما سيحافظ البريطاني على هذا الرقم القياسي في السنوات المقبلة حيث ستشهد البطولة تغييرات جذريّة بدءاً من العام المقبل.

وخلال ظروف جويّة ماطرة، بدأ السباق بإتمام لفّتين خلف سيارة الأمان وتمكّن توم ديلمان صاحب قطب الإنطلاق الأوّل من الحفاظ على صدارته عند المنعطف الأوّل عند التلويح بالأعلام الخضراء.

الفرنسي بدا مرتاحاً في تلك الظروف وبدأ بتوسيع الفارق أمام رولاند، الذي كان يرزح تحت ضغطٍ كبيرٍ من ايغور أورودزيف.

الأخير تقدّم أمام البريطاني لوقت وجيزٍ على الخطّ المستقيم عند بداية اللفّة السابعة، لكنّ رولاند حافظ على رباطة جأشه وصمد في المركز الثاني.

في نفس تلك اللفّة، رفع البريطاني من وتيرته بشكلٍ ملحوظ حيث كان أسرع بثانية كاملة من ديلمان وبدأ بالاقتراب أكثر من صاحب الصدارة.

ديلمان قام بكلّ ما في وسعه إلى غاية اللفّة العاشرة من أجل التشبّث بالصدارة، لكنّه استسلم عند المنعطف الخامس قبل أن يتجاوزه أورودزيف هو الآخر في تلك اللفّة أيضاً.

وواصل الفرنسي خسارة المراكز وانخفضت سرعته كثيراً بسبب ثقب في إطاره الخلفي الأيسر.

ومع إزاحة ديلمان، بدأ رولاند ببناء فارق في الصدارة، حيث نجح في التقدّم على أورودزيف بأكثر من سبع ثوانٍ خلال لفّات قليلة.

الروسي لم يكن يواجه أيّ خطر يهدد مركزه الثاني، حيث كان ماثيو فاكسيفيار بعيداً في المركز الثالث بعد تجاوزه جازمان جعفر.

لم يطرأ أيّ تغيير بعد ذلك على مراكز منصّة التتويج، حيث عبر رولاند العلم الشطرنجي متقدّماً بـ 11 ثانية على أورودزيف وفاكسيفيار.

وتمكّن نيك دي فريز هو الآخر من تجاوز جعفر ليحلّ في المركز الرابع قبل أن يتمكّن تيو إليناس من الإطاحة بالماليزي إلى المركز السادس.

تمكّن نيكولاس لاتيفي من التقدّم من المركز الـ 17 في اللفّة الإفتتاحيّة إلى السابع في حين أكمل أندريه نيغراو، روي نيساني ويو كانامارو عقد العشرة الأوائل.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا V8 3.5
الحدَث خيريز
حلبة حلبة خيريز
قائمة السائقين أوليفر رولاند
نوع المقالة تقرير السباق