رجل أعمال إسباني يشتري فريق دامس للفورمولا 3.5

اشترى رجل الأعمال الإسباني تيو مارتن فريق دامس لخوض غمار الموسم المقبل من سلسلة الفورمولا 3.5.

سيبدأ فريق "تيو مارتن موتورسبورت" مشاركته في البطولة بعد استحواذه على فريق دامس الذي أعلن عزمه مغادرة السلسلة مع انتهاء مجريات الموسم الحالي.

وسبق لفريق دامس مساعدة كيفن ماغنوسن وكارلوس ساينز الإبن على إحراز لقب السائقين موسمي 2013 و2014 تباعاً، لكنّه لم يكن متواجداً ضمن لائحة المشاركين التي أعلنت عنها شركة "ار بي ام" التي ستدير البطولة من الآن فصاعداً بعد انسحاب الصانع الفرنسي رينو.

وقام مارتن، الذي يشارك فريقه في بطولة جي تي المفتوحة الدوليّة هذا العام، بشراء معدّات فريق الفورمولا واحد السابق "اتش ار تي" بعد إفلاس الحظيرة الإسبانيّة وانسحابها من البطولة مع نهاية موسم 2012.

وقال خايمي ألغرسواري الأب رئيس شركة «ار بي ام»: "إنّه لمن دواعي سرورنا أن نرحّب بانضمام الفريق الإسباني تيو مارتن إلى البطولة".

وأضاف: "أتشارك الكثير من القيم مع تيو مارتن، إنّه رياضي رائع ومدير لمشاريع من العيار الثقيل في عالم السيارات، وفوق كلّ ذلك، فهو شغوف برياضة السيارات".

وأنهى فريق دامس موسمه في سلسلة الفورمولا رينو 3.5 في المركز الثاني، حيث أحرز الفوز في السباق الأخير من في خيريز بقيادة سائقه نيك دي فريز ناشئ فريق مكلارين.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا V8 3.5
قائمة الفرق دامس
نوع المقالة أخبار عاجلة