استمرار فورمولا رينو 3.5 أمر أساسي لإبقاء النفقات تحت السيطرة

قال رئيس "آربي إم ريسينغ "خايمي آلغيرسواري الأب أن معدل النفقات للفئات العليا من سباقات المقعد الأحادي للسائقين الشباب سيخرج عن نطاق السيطرة في حال تم إيقاف سباقات فورمولا رينو 3.5

ومن بعد قرار رينو بالخروج من مشروع فورمولا رينو 3.5 فإن المستقبل يبقى ضبابياً، إلا أن المنظمين يدعون إلى إعادة السيطرة الكاملة على السلسلة تفادياً لأية نتائج غير متوقعة.

وقد صرح آلغيرسواري أن الهدف من وجود سلسلة فورمولا 3.5 هو تأمين بديل منخفض الكلفة للفورمولا واحد: رياضة السيارات الأعلى تكلفة في العالم.

قال: "قبل 17 عاماً، قمتُ بتدشين مشروع فورمولا نيسان لمساعدة السائقين اليافعين"، وأكمل: "وقد كان ذلك هو السبب الوحيد وراء ذاك المشروع. هذه الرياضة، هذه الفعاليات، بالنسبة إلي كانت وما تزال النافذة التي تقدم الفرصة للسائقين الشباب على طريق طموحهم للمشاركة في الفورمولا واحد، وليس فقط عن طريق الرعاة الذين يقفون خلفهم بل عن طريق إثبات الكفاءة والمستوى العالي".

ويبدو أن فورمولا رينو قد بدأت في المعاناة بعد الاستمرار في تطوير مشروع فورمولا 2 والذي قد يأخذ مكانها كبديل منخفض التكلفة للفورمولا واحد.

إلا أن آلغيرسواري من جهة أخرى يرى أنه من الجيد ظهور الفورمولا 2 الأمر الذي من شأنه رفع مستوى المنافسة وهذا أمر جيد للرياضة بشكل عام.

قال: "إنني مقتنع تماماً أنه وفي حال عدم استمرار سباقات فورمولا رينو فإن معدل النفقات للفئات العليا من سباقات المقعد الأحادي للسائقين الشباب سيخرج عن نطاق السيطرة".

وأكمل: "لا يهم التسمية التي تطلق عليها، إنها سلسلة ذات طابع عالمي، فورمولا رينو، جي بي2، فورمولا 2... ما يهم هو الاستمرار كبديل منخفض التكلفة عن الفورمولا واحد".

وتابع: "قبل أن أقرر في المتابعة واحتضان فعاليات هذه الفئة، تكلمت مع الاتحاد الدولي لرياضة السيارات، وكانوا مسرورين للغاية".

تفاصيل البطولة الجديدة

وستستعمل الفئة التي ستخلف فورمولا رينو 3.5  تحت اسم جديد يعلن قريباً، سيارات دالارا الحالية لمدة ثلاث سنوات قادمة.

كما صرح كذلك أن هناك "لائحة بالفرق" المهتمة بالانضمام إلى السلسلة، مع الأخذ بعين الاعتبار أن الأولوية ستكون لفرق سلسلة فورمولا رينو 3.5 الحالية. كما قال آلغيرسواري أن القائمة النهائية ستعلن على الأرجح قبل تاريخ 26 من سبتمبر /أيلول الجاري.

ومن المتوقع أن تستمر صيغة السباقات بطابعها الحالي دون تغيير، بينما سيكون العدد الأدنى المقبول من السيارات المشاركة هو 18 والأعلى 24.

كما قال آلغيرسواري أن روزنامة البطولة الجديدة ستعلن "في نهاية شهر أكتوبر/تشرين الأول القادم" وستضم بين جولاتها ست حلبات من حلبات الفورمولا واحد.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا V8 3.5 , فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة