إيليناس يهزم إندفاع ماليا في اللحظات القاتلة ليتوج بلقب سباق نوربورغرينغ الثاني

حقق القبرصي تيو إيليناس فوزه الثاني في مسيرته بتتويجه بلقب السابق الثاني على حلبة نوربورغرينغ مع ختام الجولة السابعة في سلسلة فورمولا رينو 3.5.

بعد منافسة كبيرة بين إيلياس سائق ستراكا وزميله غوستاف ماليا حيث تبادلا المراكز في اللفة الأخيرة تمكن السائق القبرصي من تحقيق فوزه الثاني هذا الموسم متغلباً على الظروف الجوية الصعبة.

وفي بداية السباق، إختار بعض السائقين بالإنطلاق على إطارات ملساء فيما جازف البعض الآخر بالقيادة على الإطارات المبللة.

وتراجع أوليفر رولاند صاحب مركز الإنطلاق الأول إلى المركز الخامس وسط تقدم بييترو فانتين إلى الصدارة، قبل أن تدور سيارة السائق البريطاني ليتراجع إلى المركز الأخير.

وإبتعد فانتين بالصدارة في الدقائق الأولى، فيما تعرض روي نيساني الذي إنطلق من المركز الثالث لثقب في الإطار وفي نفس الوقت خرجت سيارة أوريلين بانيس عن المسار لتعلق عند المنعطف الأول الأمر الذي إستدعى لدخول سيارة الأمان.

وبعد خروج سيارة الأمان بعد عدة لفات، فقد البرازيلي فانتين أفضلية الـ 15 ثانية التي حققها في لفاته الأولى ليجد نفسه تحت ضغط ماثيو فاكسيفيار ورولاند المنافسين الرئيسيين على اللقب.

وقام رولاند بإجراء توقفه وسط إستمرار فانتين وفاكسيفيار ودين ستونمان على الحلبة ليدفعوا الثمن غالياً حيث أن إيليناس تمكن من تخطي زميله ماليا لينتزع صدارة السباق وسط التراجع الكبير لسائقي المقدمة.

وفي اللفة 16، قام ستونمان بإجراء توقفه ليتقدم على رولاند، وبعدها توقف فاكسيفيار ليعود إلى الحلبة في المركز الثامن وبعدها بلفتين أجرى فانتين توقفه ليعود في المركز السادس.

وبعد تساقط الأمطار مجدداً، كان إيليناس في الصدارة ولكنه تراجع بعض الشيء وسط تقدم السويدي ماليا الذي تمكن من تخطيه في اللفة الأخيرة ولكن السائق القبرضي أبى أن يُضيع فرصة الفوز وإستعاد مركزه لينهي السباق في المركز الأول.

إيغور أورودزيف كان في طريقه للصعود إلى منصة التتويج ولكنه دار على الحلبة في اللفة الأخيرة ليتراجع إلى المركز السادس وليهدي نيك دي فريز المركز الثالث.

وأنهى فانتين السباق رابعاً أمام ألفونسو سيليس الذي حقق أفضل نتيجة في مسيرته وستونمان ومارلون ستوكينغر.

وبالرغم من دورانه على الحلبة في اللحظات القاتلة، تمكن رولاند من تحقيق المركز العاشر ليأخذ نقطة يتيمة في السباق أمام فاكسيفيار، وليبتعد في صدارة الترتيب العام بفارق 50 نقطة عن السائق الفرنسي.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا V8 3.5
الحدَث نوربورغرينغ
حلبة نوربورغرينغ
قائمة السائقين تيو ايليناس
نوع المقالة تقرير السباق