فاكسيفيار يفوز بسباق ريد بُل رينغ الثاني

حقّق السائق الفرنسي ماثيو فاكسيفيار فوزه الثالث هذا الموسم ضمن سلسلة فورمولا رينو 3.5 بعد تحقيق الإنتصار في السباق الثاني الذي أقيم على حلبة ريد بُل رينغ النمساويّة.

خلافًا للسباق الأوّل، وعلى عكس جميع التوقعّات، لم يشهد السباق أيّ حوادث إذ تصدّر فاكسيفيار جميع لفات السباق مُتقدمًا على مُتصدّر البطولة أوليفر رولاند. وكان السباق عبارة عن مُبارزة ثنائيّة بين هذين السائقين إذ تبادلا تسجيل اللّفات السريعة على مدار السباق، قبل أن يحسم رولاند المعركة لصالحه ويُسجّل دقيقة واحدة و19.603 ثانيّة.

وبدأ رولاند سباقه من المركز الثاني بعد إستبعاد السائق الإسباني من أصل لبناني روبرتو مرعي من المُشاركة في السباق على إثر الحادث الذي تسبب به مع نهاية السباق الأوّل. كما إنه تمّ شطب نتيجته من السباق الأوّل الذي أنهاه في المركز الـ11 بعد حصوله على عقوبة الـ10 ثوانٍ.

وأكمل سائق فريق تيك 1 ريسينغ روي نيساني ترتيب الثلاثة الأوائل بصعوده لمنصّة التّتويج للمرّة الأولى في مسيرته. وأتت هذه النتيجة بعد حصول نيساني على إنطلاقة جيدة سمحت له بالإبتعاد في بداية السباق عن صاحب المركز الرابع نيك دي فريز.

ودخل الهولندي دي فريز في معركة على المركز الرابع مع بيترو فانتين من فريق إنترناشيونال دراكو ريسينغ إذ حاول الأخير الضغط على منافسه ما أدّى لخسارة الهولندي لمركزه إثر خروجه عن الحلبة في المُنعطف الثاني فاسحًا المجال أمام تقدّم فانتين.

وجاء مارلون ستوكينغر من فريق لوتس وغوستاف مالجا بالمركزين السادس والسابع على الترتيب.

أمّا توم ديلمان فقد وجد نفسه في المركز الثامن أمام كُلّ من جازمن جعفر وبيتسكي فيسير اللذين أكملا ترتيب العشرة الأوائل.

نُشير الى إنّ السباق شهد إنسحاب دين ستونمان من فريق دامس بعدما تعرّض لثقب في إطار سيارته على إثر الإحتكاك الذي جمعه مع فريق أردين موتورسبورت نيكولاس لاتيفي الذي إنسحب بدوره من السباق كذلك.

ومع نهاية السباق الثاني في ريد بُل رينغ بات رولاند يتصدّر الترتيب العام برصيد 164 نُقطة، أمام فاكسيفيار صاحب المركز الثاني مع 140 نُقطة، بينما يمتلك جعفر 90 نُقطة في رصيده. المركز الرابع في الترتيب هو من نصيب ستونمان مع 86 نقطة بينما يحتلّ دي فريز المركز الخامس مع 76 نقطة.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا V8 3.5
الحدَث سبيلبرغ
حلبة ريد بُل رينغ
قائمة السائقين ماتيو فاكسيفيار , أوليفر رولاند
قائمة الفرق فورتيك موتورسبورتس
نوع المقالة تقرير السباق