رولاند يفوز بالسباق الأوّل في النمسا وسط نهاية فوضاويّة

أحرز أوليفر رولاند فوزه الرابع هذا الموسم ضمن سلسلة فورمولا رينو 3.5 بعدما حقّق سائق فورتيك موتورسبورتس الفوز في السباق الأوّل الذي أقيم على حلبة ريد بُل رينغ النمساويّة.

تصدّر السائق البريطاني جميع لفات السباق إذ قطع العلم الشطرنجي فارق 8.375 ثانيّة عن أقرب مُلاحقيه دين ستونمان من فريق دامس الذي حاول تخطيه بعد إعادة إنطلاقة السباق فور خروج سباق الأمان.

وبذلك إكتفى فريق دامس بالمركزين الثاني والثالث على الترتيب مع ستونمان وزميله بالفريق نيك دي فريز. ونُشير الى إنّ إنطلاقة الثنائي كانت جيدة للغاية حيث اكتسب السائق البريطاني مركزين على الإنطلاق، بينما اقتنص الهولندي ثلاثة مراكز من مكان تأهلّه ليجد نفسه في المركز الثالث.

وأنهى سائق فريق أردن موتورسبورت السباق في المركز الرابع مُستفيدًا من عقوبة العشر ثوانٍ التي حصل عليها السائق الإسباني من أصل لبناني روبرتو مرعي لتجاوزه حدود الحلبة. وجرّاء ذلك تراجع مرعي الى المركز الـ11 مع نهاية السباق من دون تحقيق أيّ نقطة.

كما يتّم التحقيق مع مرعي مع اصطدامه بالسائق الفرنسي ماثيو فاكسيفيار (لوتس) خلال مُجريات السباق. وازداد يومه سوءًا بعد تعرّضه لحادث عنيف مع نهاية السباق إثر إصطدام لاتيفي به من الخلف على خطّ البداية/النهاية.

وقام مرعي بالتخفيف من سُرعته على الخطّ المُستقيم إذ لم يستطع السائق السويسري لاتيفي من تفادي الإصطدام به. ولكن خرج كلا السائقين من سيارتيهما دون تعرضهما لأيّة أضرار.

وبهذا الفوز يكون رولاند قد وسّع من صدارته في الترتيب العام لا سيما وإن مُنافسه فاكسيفيار حلّ في المركز السادس. وخسر الفرنسي مركزين عندما دخل في معركة على المركز الثالث مع فريز قبل أن تحتكّ سيارته بسيارة مرعي.

ونجح توم ديلمان من فريق "جاغونيا آيام مع كارلين" من الإستفادة من مشاكل فاكسيفيار ليُنهي السباق في المركز الخامس.

المركز السابع كان من نصيب غوستاف مالجا الذي تقدّم على أوريليان بانيس وزميله بالفريق تيو إليناس. أمّا جازمان جعفر فقد أكمل ترتيب العشرة الأوائل.

وبالعودة الى مُجريات السباق في مراحله الأولى، فقد تسبب سائق فريق بونس ريسينع مانديرت فان بورين بدخول سيارة الأمان بعد إصطدام بألفونسو سيليس وشون غيلايل.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا V8 3.5
الحدَث سبيلبرغ
حلبة ريد بُل رينغ
قائمة السائقين دين ستونمان , نيك دي فريز , أوليفر رولاند
نوع المقالة تقرير السباق