فاكسيفيار يحصد قطب الإنطلاق الأوّل للسباق الثاني في ريد بُل رينغ

سيكون السائق الفرنسي ماثيو فاكسيفيار من فريق لوتس أوّل المُنطلقين للسباق الثاني الذي يُقام على حلبة ريد بُل رينغ النمساويّة ضمن سلسلة سباقات فورمولا رينو 3.5 هذا الأسبوع، بعد تسجيله لأسرع زمن في التجارب التأهيليّة الثانيّة.

تساقطت الأمطار بعد بدء الحصّة التأهيليّة بـ13 دقيقة إذ نجح مانديرت فان بورين من فريق بونس ريسينغ من الصعود الى القمّة، قبل أن يفقد صدارته في الدقائق الست الأخيرة من الحصّة.

ومع جفاف الحلبة تحسّنت أزمنة السائقين إذ كان السائق الإسباني من أصل لبناني روبرتو مرعي من فريق بونس ريسينغ من أوائل السائقين الذي حسنوا زمنهم، قبل أن يصعد أوليفر رولاند بسيارته الى قمّة الترتيب مع رفع العلم الشطرنجي.

ولكن لم تنتهِ التجارب التأهيليّة بالنسبة للسائق فاكسيفيار الذي إستطاع تحسين زمنه في الثواني الأخيرة مُحقّقًا زمنًا بلغ دقيقة واحدة و18.160 ثانيّة، لينطلق من المركز الأوّل للمرّة الرابعة هذا الموسم.

كما تمكّن أيضاً مرعي من تحسين زمنه مرّة أخرى ليصعد الى المركز الثاني دافعًا رولاند الى المركز الثالث. وبلغ الفارق بين مرعي والسائق الفرنسي 0.287 ثانيّة.

المركز الرابع كان من نصيب نيك دي فريز من فريق دامس، بينما أكمل روي نيساني ترتيب الخمسة الأوائل للسباق الثاني من الأسبوع.

مارلون ستوكينغر (لوتس) حلّ في المركز السادس، فيما خسر بورين أفضليته مع بداية الحصّة ليكتفي بالمركز السابع.

ألفانسو سيليس ونيكولاس لافيتي وبيترو فانتين أكملوا ترتيب العشرة الأوائل.

ومن المُقرّر أن يبدأ السائق الأوّل في الساعة 10:25 بالتوقيت المحلي، بينما سينطلق السباق الثاني في تمام الساعة 18:20 بالتوقيت المحلي يوم الأحد الواقع في 12 يوليو/تموز.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا V8 3.5
الحدَث سبيلبرغ
حلبة ريد بُل رينغ
قائمة السائقين ماتيو فاكسيفيار , أوليفر رولاند , روبرتو مرعي
نوع المقالة تقرير التجارب التأهيليّة