تريفور كارلين يدعم مشروع الـ فيا لإنشاء بطولة الفورمولا 2

صرح تريفور كارلين بأن خطط الإتحاد الدولي للسيارات "فيا" لإنشاء بطولة موحدة للناشئين لتكون مباشرة تحت بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 هي خطوة إيجابية للأمام.

تتواجد جي بي 2 ورينو فورمولا 3.5 كبطولتين رئيسيتين لمنافسة السائقين الناشئين قبل الإنتقال للفورمولا 1، ولكن قد ينتهي بهما الأمر بإستبدالهما ببطولة فورمولا 2.

وتواجه بطولة فورمولا رينو 3.5 مستقبلاً مجهولاً حيث أن رينو ستسحب دعمها للبطولة نهاية الموسم الحالي، بينما قام منظمو بطولة جي بي 2 بتقديم طلب رسمي لإدارة بطولة فورمولا 2.

وهذا يعني أنه قد يتم الدمج بين الفورمولا رينو وجي بي 2، ولكن لم يتم الإعلان رسمياً عن ذلك بعد.

وعلق كارلين قائلاً: "نحن نفترض أن هذا ما سيحدث، وإذا لم يحدث ذلك، أفترض أن الفورمولا 2 لن يتم إقامتها على الإطلاق. وبالتأكيد، ستستمر جي بي 2 بطريقة ما".

وعلى الرغم من عدم الوضوح لما يخبئه المستقبل، قال كارلين بأن السبيل الوحيد للتقدم هو إنشاء بطولة موحدة.

وقال: "نرغب دائماً أن يتسابق أفضل السائقين ضد بعضهما البعض، وعندما يكون لديك طريقين مختلفين إلى الأعلى، يصعب حصول ذلك".

وأضاف: "إذا ما تم إنشاء الفورمولا 2، سيكون لدينا أفضل سائقي بطولتي فورمولا رينو 3.5 وجي بي 2. وبعد ذلك سيكون لدينا سباقات أفضل وسنعرف من هو أفضل سائق مبتدئ".

وذكر مدير الفريق أيضاً أن سلسلة واحدة ستفيد الفرق، حيث سيسمح ذلك لزيادة الميزانيات.

وقال: "سباقات السيارات الكبيرة باهظة الثمن وهو أمر صعب على الفرق. هناك حدود لمقدار الميزانية التي يمكنك الحصول عليها. وعلى بعض الفرق إبرام صفقات رخيصة لعدة سنوات لمجرد البقاء في البطولة".

وأضاف: "سيكون لطيفاً إذا حصلت الفرق على بعض الاستقرار المالي - وهذا يعني في المستقبل، بإمكاننا أن نساعد بعض السائقين الشباب كذلك".

ويتسابق فريق كارلين في بطولة جي بي 2 منذ 2011، محققاً 8 إنتصارات في السباقات عبر ماكس تشيلتون وجوليون بالمر وفيليبي نصر، وأنهى موسمي 2013 و2014 في مركز الوصافة في ترتيب الفرق.

وكان للفريق مشاركة في بطولة فورمولا رينو 3.5 منذ 2005، ولكن بعد موسمين من فوزه بأول لقب للفرق قرر الإنسحاب من بطولة موسم 2014 بسبب عدم مقدرته على التعاقد مع سائقين بسبب الميزانية.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 2
نوع المقالة أخبار عاجلة