ويبر يكشف بأنه كان قريبًا للإنضمام لفيراري في 2013

ويبر يكشف بأنه كان قريبًا للإنضمام لفيراري في 2013


كشف السائق الأسترالي مارك ويبر بأنه كان قريبًا للغاية من التوقيع مع فريق فيراري لموسم 2013، إلّا إنه لم يكن مُرتاحًا لفترة العقد الذي كان من المُفترض أن يستمر لعامٍ واحد فقط.

وقال ويبر في كتابه الخاص الذي أصدره مُؤخرًا في الأسواق الأستراليّة بأنّ مُحادثات إنتقاله لفيراري وصلت لمرحلة مُتقدمة للغاية بعد مُجريات سباق جائزة موناكو الكُبرى 2012، إذ كانت الحظيرة الإيطاليّة تسعى الى ضمّه الى جانب الإسباني فرناندو ألونسو.

ولكن قرّر ويبر في نهاية المطاف البقاء مع ريد بُل لعام إضافي حيث إعتزل البطولة أواخر موسم 2013.

وكتب ويبر في كتابه "الإجتماع عُقد مع ستيفانو دومينيكالي مُدير فريق فيراري على متن اليخت الذي يملكه فلافيو برياتوري في موناكو".

وأضاف "كانت هُناك فرصة حقيقيّة للإنضمام لفيراري. أراد كُلّ من برياتوري ودومينيكالي وألونسو حدوث ذلك. لقد تمّ تبادل العقد ولكن مُدّته كانت لعام واحد مع خيار التجديد لعام آخر، بدلاً من فترة العامين التي كنت أسعى للحصول عليها".

وتابع "لم أكن راغبًا حقًا في الإنتقال لفريق آخر لعام واحد حيث يتّم إعلامي بعدها بأنّ خدماتي لم يعد بحاجة إليها في العام التالي. أتذكّر محادثتي مع ألونسو على الهاتف خلال توجهي لسباق سيلفرستون صباح يوم الجُمعة. تبادلنا بعض المُكالمات وعلى الرُغم من طلبه الإنتظار لفترة أطول قليلاً، كان حدسي يقول لي بأنّ الإنتقال لفيراري ليس قرارًا صحيحًا".

كما أوضح ويبر بأنّ الحظيرة النمساويّة ريد بُل سارعت الى عقد مُحادثات مع لويس هاميلتون عندما علمت بالمُفاوضات التي كان يُجريها مع فيراري.

وأكمل "قام فريق ريد بُل بالتحدث الى بعض السائقين وفي طليعتهم هاميلتون بعدما علم بأني كنت بصدد التفاوض مع فيراري. لذلك لم يكن هُناك أيّ حوار مُتعلق حول تمديد عقدي".

وأضاف "ولكن طلب مني كريستيان هورنر بشكل مفاجىء التوقيع على عقد لعام 2013 في سيلفرستون، وهذا ما فعلته بعدها بأيامٍ قليلة".

وتابع قائلاً "كان يُمكن للمشهد أن يتغيّر بالإنتقال الى فيراري: كما إنه كان من الجميل الشعور برغبة الآخرين بالحصول على خدماتي".

وإختتم "ولكن من المُثير للإهتمام رؤية دوران بيرني إيكلستون حول موضوع إنتقالي الى فيراري، فهو كان ضدّ الفكرة بدايةً ولكنه قال لي في مُنتصف 2013 إذا كنت مُتأكّدًا من قراري بالرحيل عن الفورمولا واحد حيث أخبرني بأنه لا يزال من المُمكن إبرام العقد مع فيراري لعام 2014".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم فريق ريد بُل, فريق فيراري, مارك ويبر