وولف يستبعد تعليق فولكسفاغن نشاطاتها في رياضة السيارات بعد فضيحة الإنبعاثات

يعتقد توتو وولف المدير التنفيذي لفريق مرسيدس أنّ فضيحة الانبعاثات التي تعرّض لها الصانع الألماني فولكسفاغن لن تدفعه لوضع حدٍ لمشاركاته الواسعة في عدّة فئات في عالم رياضة السيارات حتى مع تواصل استبعاد فكرة الإنضمام إلى الفورمولا واحد.

وجدت فولكسفاغن نفسها وسط واحدة من أكبر فضائح قطاع صناعة السيارات عندما اكتُشف أنّ العلامة الألمانيّة استخدمت تقنيات للخداع أثناء اختبارات الإنبعاثات في الولايات المتّحدة الأمريكيّة.

هذا الإكتشاف دفع بمارتن وينتركورن رئيس مجموعة فولكسفاغن إلى إعلان استقالته بالإضافة إلى انخفاض حادٍ في أسهم الشركة في البورصة ما سيتسبّب في خسائر بالمليارات.

وربط اسم مجموعة فولكسفاغن بانضمام محتمل إلى بطولة العالم للفورمولا واحد في المستقبل القريب موسم 2018 على أقلّ تقدير مع ريد بُل، لكنّ هذا الإحتمال يبدو أنّه بدأ يتلاشى.

وقال كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل على هامش جائزة اليابان الكبرى أنّ آمال العلامة النمساويّة بإغراء فولكسفاغن لدخول معترك الفورمولا واحد قد تلاشت.

لكن بالرغم من جميع هذه الأخبار السيّئة، يعتقد وولف أنّه من المستبعد أنّ تعلّق فولكسفاغن نشاطاتها في رياضة السيارات.

وقال في هذا الشأن: "لن يتوقّف العالم عن الدوران وذلك هو الحال بالنسبة لهم أيضاً. لديهم عمل يومي، وجزء من هذا العمل يتمثّل في التسويق، بيع السيارات والعمل على عدّة جوانب. تعدّ رياضة السيارات واحدة من تلك الجوانب".

وأضاف: "هم يشاركون في لومان من خلال علامتين، كما يشاركون في الراليات من خلال فولكسفاغن و بطولة «دي تي ام» مع أودي. لا أعتقد أنّ هذه المشكلة سيكون لها تأثير على ما يقومون به في رياضة السيارات".

ثمّ تابع: "أعتقد أنّ وجهة النظر المناسبة تشير إلى أنّ الأمر أكبر من رياضة السيارات. لذلك لا أرى أيّ تأثير على هذه النشاطات".

واختتم حديثه بالقول: "لكن من أنا للتحدّث حول فولكسفاغن؟ أبديت رأيي فقط، لكن من الواضح بأنّني لا أعلم ماذا يحدث خلف الأبواب المغلقة".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم فولكسفاغن