وولف ولاودا سعيدان بالفارق مع فيراري في سباق إسبانيا

وولف ولاودا سعيدان بالفارق مع فيراري في سباق إسبانيا


سعت الحظيرة الإيطاليّة فيراري خلال فترة الثلاثة أسابيع الى جلب تحديثات عديدة الى الجولة الخامسة من البطولة على حلبة برشلونة الإسبانيّة بهدف إغلاق الفجوة مع فريق مرسيدس، إلّا إنّ السهام الفضيّة أثبتت على الأقلّ بأنها لا تزال الأسرع.

وإنطلق فيتيل من المركز الثالث على شبكة الإنطلاق ليتقدّم الى المركز الثاني، بيد إنّ أداء هاميلتون وإعتماده إستراتيجيّة التوقف لثلاث مرّات سمحا له بتجاوز السائق الألماني ليقطع فيتيل خطّ النهاية بفارق 27 ثانيّة عن هاميلتون و45 ثانيّة عن المُتصدّر نيكو روزبرغ.

هذه النتيجة أعادت الفرحة من جديد الى محيا توتو وولف ونيكو لاودا بحيث تأكّد من جديد بأنّ سيارة مرسيدس تتمتّع بأفضليّة كبيرة.

"أنا سعيدٌ للغاية بهذه النتيجة" قال لاودا لشبكة «سكاي سبورت» البريطانيّة، مُضيفًا "ولكن الشيء المُمتع بصراحة هو الفارق الكبير الذي فصلنا عن سيارة فيراري إذ أتى فيتيل في المركز الثالث بفارق 45 ثانيّة. لقد ظهرت فائدة التحديثات الجديدة التي قمنا بجلبها الى هذه الحلبة".

وأكمل "كما أني سعيدٌ كذلك بالنسبة لروزبرغ الذي إستطاع قلب الطاولة من جديد بعد خسارته أمام هاميلتون في السباقات الأولى".





من ناحيته يشعر وولف بالسعادة نتيجة لعودة روزبرغ الى قمّة منصّة التّتويج من جديد إذ قال "قدّم روزبرغ سباقًا رائعًا. أشعر وكأنّ السيارتين فازتا بالسباق في المركز الأوّل بعد الإنطلاقة الضعيفة والتوقف السيء لهاميلتون".

وشرح وولف أسباب إنتقال هاميلتون الى إستراتيجيّة مُغايرة عن روزبرغ بالقول "كانت هذه الإستراتيجيّة الوحيدة التي ستمحنا فرصةً من أجل تجاوز فيتيل إذ حاولنا استقدام هاميلتون قبله الى منطقة الصيانة".

وأضاف "ولكن لسوء الحظّ كان التوقف بطيئًا. لذلك إستراتيجيّة التوقف لثلاث مرّات كانت الفرصة الوحيدة للتقدّم على فيتيل عبر الضغط في المراحل الأخيرة من السباق. كانت إستراتيجيّة جريئة من قبلنا، إلّا إنّ قيادة هاميلتون الرائعة سمحت له بالتقدّم الى المركز الثاني".

وعندما سُئِل وولف عن أسباب التقدّم الواضح لمرسيدس على حسب فيراري في برشلونة أجاب قائلاً "يجب عليك العمل بهدوء وجلب تحديثات على السيارة. يجب أن تُقلّل من الكلام وتعمل بمقدار أكثر. أعتقد بأنّ سرّ نجاحنا يكمن في فهمنا للسيارة بطريقة أفضل الآن، إذ بتنا نعلم كيف نتعامل مع الإطارات، كما إنّ السائقين يُقدّمان مُستوىً عالٍ جدًا".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم توتو وولف, سباق إسبانيا, فريق مرسيدس, نيكي لاودا