وولف: هاميلتون مُحق في الاستفسار عن الأوامر

قلّل توتو وولف من النقاش الذي أجراه سائقه لويس هاميلتون مع منصة إدارة الفريق بعد أن طُلبَ منه إجراء توقفٍ إضافي في منصات الصيانة خلال مُجريات سباق جائزة المكسيك الكُبرى.

طُلِب من كلا سائقي الفريق نيكو روزبرغ الذي كان مُتصدرًا ولويس هاميلتون الدخول لمنصات الصيانة لتبديل الإطارات وذلك بسبب الفجوة بينهما وبين دانييل كفيات صاحب المركز الثالث مما سمح لهما بإجراء توقفٍ إضافي من دون خسارة مركزيهما.

وكانت عملية تبديل الإطارات ذات طابعٍ احتياطي أساسًا، وذلك بعد أن عاين الفريق الإطارات الاختيارية [ذات التركيبة اللينة] التي استُخدمت مُنذ انطلاقة السباق حتى إجراء التوقف الأول.

وبدا بأن أحد إطارات هاميلتون كان مُهترئًا بشكلٍ زائد – وفي الحقيقة كان مُهترئًا بمُعدلٍ يفوق المتوقع بنسبة 10 بالمئة – مما أثار مخاوف الفريق حول مُدة صلاحية الإطارات الأساسية [ذات التركيبة المُتوسطة] التي كان من المُتوقّع أن يُنهي بها الثنائي مُجريات السباق.

واختار هاميلتون عدم الدخول عندما طُلب منه ذلك لأول مرة، إذ انتهي به المطاف وهو يخسر وقتًا لصالح روزبرغ، علمًا بأن الألماني كان قد اجتاز لفتين على الإطارات الأجدد مما ساعده على توسيع صدارته.

وخلال حديث توتو وولف مع موقعنا "موتورسبورت.كوم"، قال: "أراد الاستفسار وطرح الأسئلة، إنه أمرٌ منطقيٌ تمامًا. لدينا إطلاع على ما يحصل على المسار".

وأضاف: "كُنا مُنكبين على الأرض ونفحص الإطارات الاختيارية التي استُخدمت خلال القسم الأول من السباق، وكان لدينا فارق مُريح، ولذا قررنا إدخالهما لمرة إضافية".

وأظهر استفسار هاميلتون الذي وجهه لمُهندسه بأنه لم يفهم تمامًا لما طلب منه الفريق التوقف في منصات الصيانة.

وأوضح وولف: "ولهذا يُعتبر من المنطقي تمامًا خوض هذه المُناقشة".

وتابع بالقول: "هل أريد رجلاً آليًا يقود السيارة؟ لا، بل أريد أفضل سائق سباقات".

واستدرك بالقول: "استفسر عن بعض التفاصيل، ورأينا ذلك مع سيباستيان فيتيل. وهذه ليست مُشكلة طالما أن الفريق مُستمر في المُراقبة. وبالنسبة لي هذه ليست مُشكلة على الإطلاق".

مع ذلك اعترف بادي لوي بأن هاميلتون كان مُخطئًا في عدم الدخول عندما طُلب منه ذلك.

وقال لوي: "تقنيًا من الخطأ عدم الدخول عندما يُطلب منك ذلك".

وأضاف: "أُنظروا فقط إلى الموضوع من وجهة نظره، من الواضح بأنه لم يفهم تمامًا لماذا كُنّا سنقوم بذلك. عندما يكون السائق على المسار ويقود بسُرعة  350 كيلومترًا في الساعة فلن يكون بمقدورك الرد عليه بتفسيرٍ تقني يستغرق بضع دقائق".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة المكسيك الكبرى
حلبة أوتودرومو هرمانوس رودريغيز
قائمة السائقين لويس هاميلتون
نوع المقالة أخبار عاجلة