وولف مُعجب بقيادة روزبرغ الرائعة في سباق البحرين

وولف مُعجب بقيادة روزبرغ الرائعة في سباق البحرين


أثنى مُدير فريق مرسيدس توتو وولف على سائقه الألماني نيكو روزبرغ الذي قاد بطريقة رائعة خلال مُجريات سباق جائزة البحرين الكُبرى، الجولة الرابعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، على الرُغم من خسارته لمركزه الثاني قبل لفتين من النهاية.

وتأهلّ روزبرغ في المركز الثالث على شبكة الإنطلاق إذ تمّ تجاوزه من قبل الفنلندي كيمي رايكونن على الإنطلاقة، بيد إنّ الألماني إستطاع تجاوز ثنائي فيراري في وقت لاحق إذ وفي كُلّ مرة كان يخرج فيها فيتيل أمام مُواطنه من منطقة الصيانة كان روزبرغ يتجاوزه من جديد على أرض الحلبة.

ولكن سائق مرسيدس لم يتمكّن من المُحافظة على مركزه الثاني في اللّفات الأخيرة من السباق عندما واجه مُشكلة في مكابح سيارته، إلّا إنّ وولف كان سعيدًا جدًا بتأديّة سائقه.

"أوّلاً يجب عليك أن تكون سعيدًا بتحقيق المركزين الأوّل والثالث، لا شك في ذلك" قال وولف، مُضيفًا "كل من شكك في أدائ روزبرغ شاهده وهو في أفضل حالاته، يقاتل بكل قوة، يقوم بتجاوزات رائعة. لكن خسارته لمركزه بسبب عطل في المكابح كان أمرًا مؤسفًا للغاية".

وأكمل "لقد شاهدنا أن المكابح كانت ساخنة عندما كان روزبرغ عالقًا وراء كل من رايكونن وفيتيل، وخاض بعد ذلك العديد من المعارك واستخدم المكابح بقوة. قمنا بمراقبة كل ذلك وفي النهاية عند تجاوز السيارات المتخلفة بلفة كاملة فاقت درجة الحرارة الحد المسموح ما أدى إلى فشل نظام المكابح في كلا السيارتين عند المنعطف نفسه".

ويرى وولف بأنّه يجب على روزبرغ التأهلّ في قطب الإنطلاق الأوّل كي يتمكّن من التغلّب على زميله لويس هاميلتون إذ لا يزال الموسم في بدايته مع تبقي 15 سباقًا على نهايته.

وتابع "يجب أن يتأهل في المركز الأول ويقوم بإدارة السباق من هناك. يمكنك رؤية هاميلتون ينطلق من المركز الأّوّل ويبتعد وحيدًا إلى الأمام ثم يقوم بالتحكم في مجريات السباق، تمامًا كما كان عليه الحال في الصين، وهذا هو مفتاح الحصول على أقصى قدر من النقاط".

وإختتم "مرّت أربع جوائز كبرى ولا يزال هناك 15 سباقًا وهو عدد كبير. لذلك ليس لدي أدنى شك بعد قيادته في البحرين أننا سنرى روزبرغ قوي يعود من جديد في برشلونة".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم توتو وولف, سباق البحرين, فريق مرسيدس