وولف: ما حدث في ماليزيا لا يجب أن يتكّرر معنا

وولف: ما حدث في ماليزيا لا يجب أن يتكّرر معنا


أكّد المُدير الرياضي في مرسديس توتو وولف بأنه لا يجب الوقوع في نفس الخطأ الذي وقع فيه فريقه في الجولة الثانيّة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد في ماليزيا والذي أتاح لسائق فريق فيراري سيباستيان فيتيل بإقتناص الفوز من السهام الفضيّة.

ونجح فيتيل بعد إستراتيجيّة جيدة عبر توقفه لمرتيّن فقط نظرًا للتآكل المُنخفض على إطاراته من التفوّق على لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ اللذين توقفا لثلاث مرات وعجزا من الإقتراب من سيارة فيراري في المراحل الأخيرة من السباق.

"غادرنا ماليزيا مع الكثير من الأمور التي كان يجب التفكير فيها" قال وولف، ثم تابع "قد تكون نتيجة السباق جيدة للرياضة، ولكن بالنسبة لنا كانت بمثابة دعوة للإستيقاظ. هذا شيء لا نستطيع السماح بحدوثه في الكثير من الأحيان".

وأضاف "على الرُغم من أننا صعدنا بكلتا السيارتين الى منصّة التّتويج، إلّا إننا قمنا بالبحث بعناية عن جميع الجوانب التي كان بمقدورنا تقديم أداء أفضل من خلالها. قام مُنافسينا بتحقيق خطوة الى الأمام إذ يجب علينا الآن الرّد على ذلك ورفع سقف التحدي".

وأكمل "تُعتبر الصين الفرصة المُقبلة للقيام بذلك إذ سبق لنا إحراز نتائج جيدة عليها في السنوات الماضيّة. يملك هاميلتون سجّلاً حافلاً هُنا، كما حقّق روزبرغ فوزه الأوّل على هذه الحلبة. لدينا الأسلحة في حوزتنا إذ نحن بحاجة الى تحقيق الإستفادة القصوى منها نهاية هذا الأسبوع".

من جانبه أوضح المُدير التقني في مرسيدس بادي لوي بأنّ ضعف السيارة الفضيّة كانت على اللّفات الطويلة في ظلّ إرتفاع درجات الحرارة إذ سيُحاول فريقه تحسين هذا الجانب كي لا يتعرّض للهزيمة من جديد.

وقال لوي "كما هو الحال بعد كُلّ سباق قمنا بمراجعة سباق ماليزيا من أجل تحليل الجوانب التي بحاجة الى تحسين. ونقطة الضعف الكبيرة كانت متمثلة في أداء الإطارات على اللّفات الطويلة لا سيما في ظلّ إرتفاع درجات الحرارة".

وتابع قائلاً "ولكن الصين تُمثّل تحديًّا مُختلفًا إذ من المُتوقّع أن تكون الحرارة أقلّ مُقارنةً بماليزيا. كما إنّ الضغط يكون على الجهة الأماميّة من السيارة عكس ماليزيا مع توفّر العديد من المُنعطفات المتنوعة وخط مستقيم طويل".

وأكمل "من الواضح بالنسبة لنا الآن بأنه يُوجد هُناك مُنافسة على بطولة العالم ولهذا السبب سنُواصل العمل بشكل مُستمّر من أجل تحقيق التقدّم. لدينا بعض القطع الجديدة على السيارة لسباق الصين إذ نأمل أن تتحسّن تأديتنا منذ الجولة الأخيرة".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم بادي لوي, توتو وولف, فريق فيراري, فريق مرسيدس