وولف قلق من سلبيّات تزويد ريد بُل بمحرّكات مرسيدس

اعترف النمساوي توتو وولف المدير التنفيذي لفريق مرسيدس أنّ سلبيّات الإرتباط مع ريد بُل لتزويدها بالمحرّكات لا تزال تشغل كامل تفكيره.

يحاول فريق ريد بُل الحصول على محرّك مرسيدس للعملاء بدءاً من 2016 إذ يريد إنهاء شراكته مع رينو قبل عامٍ من نهاية العقد.

ومن المتوقّع أن تتّضح الصورة بشكل سريع، إذ تقترب رينو من اتخاذ قرارها النهائي حول مستقبلها في الفورمولا واحد حيث تقيّم الشركة الفرنسيّة خيار العودة للبطولة كفريق مصنّع.

وبالرغم من أنّ فكرة الشراكة مع ريد بُل وما ستقدّمه من فرص تسويقيّة تجتذب إدارة الصانع الألماني مرسيدس، إلاّ أنّه لا يمكن صرف النظر عن تهديد الفريق النمساوي للماكينات الألمانيّة في صدارة الترتيب في حال إتمام الصفقة.

وأثناء حضوره في مدينة بريزيغيلا الإيطاليّة ممثّلاً عن فريقه مرسيدس للحصول على جائزة لورينزو بانديني، قال وولف أنّه لا يزال حذراً حيال موضوع الشراكة مع ريد بُل.

وقال: "إذا قمت بتقييم المسألة من وجهة نظر فريقنا، فستكون صفقة لا يجب عليك القيام بها. سيارتنا ونجاحنا جاء نتيجة للجهد والإستثمار الذي قدّمته دايملر".

ثمّ تابع: "قمنا ببناء سيطرتنا من الصفر، في حين هنالك فريق قرّر عدم البقاء مع شركائه. هذه فلسفة مختلفة عن فلسفتنا".

وأكمل: "لم يحدث أيّ شيء بعد، لأنّنا لا ننظر كثيراً إلى إيجابيّات هذه الصفقة، كون الجوانب السلبيّة من المرجّح أن تكون أكثر بالنسبة لفريقنا".

وضعيّة معقّدة

من المتوقّع أن تتّضح وضعيّة المحرّكات في الموسم المقبل حالما تعلن رينو عن خططها الطويلة الأمد في الفورمولا واحد. ومن الممكن أن يتمّ هذا الإعلان نهاية هذا الأسبوع.

الشركة الفرنسيّة تحاول الإستحواذ على فريق لوتس ما يرجّح إمكانيّة فضّ الشراكة مع فريقي ريد بُل. كنتيجة لذلك، في حال رفضت مرسيدس تزويدها بالمحرّكات سيكون الخيار الوحيد أمام العلامة النمساويّة أن تتعاقد مع فيراري.

في النهاية، ربّما تشعر مرسيدس أنّ تزويد فريق مانور، الذي يقيّم خياراته بشأن محرّكات الموسم المقبل، ربّما يكون الخيار الأنسب إليها حيث لا يمثّل الفريق أيّ خطر على نجاحها في الفورمولا واحد.

كما أنّ هذه الصفقة ربّما تفتح الباب أمام حصول سائقها الإحتياطي باسكال فيرلاين على مقعد له في الفورمولا واحد، حيث يريد الصانع الألماني أن يشارك السائق الشاب في الموسم المقبل من البطولة.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين باسكال فيرلاين
قائمة الفرق مرسيدس , ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم توتو وولف