وولف: فوز فيراري في ماليزيا بمثابة الصفعة اللازمة لكي نستيقظ

وولف: فوز فيراري في ماليزيا بمثابة الصفعة اللازمة لكي نستيقظ


أكّد مُدير فريق مرسيدس توتو وولف بأنّ الحظيرة الألماني ستستفيد من فوز سيباستيان فيتيل سائق فريق فيراري في سباق جائزة ماليزيا الكُبرى، الجولة الثانيّة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، من أجل العمل بجهد أكبر وتركيز مُضاعف للعودة الى مُقدمة الترتيب من جديد.

وإستطاع فيتيل تحت طقس جاف من التغلّب على مرسيدس في معركة جرت أحداثها على أرض الحلبة دون تدخلّل عوامل خارجيّة، إذ ساعده دخول سيارته الأمام قليلاً في بداية السباق للقيام بوقفتي صيانة.

وأوضح وولف بأنّ فوز فيتيل في ماليزيا هو بمثابة جرس الإنذار إذ باتت فيراري تُشكّل خطرًا على البطولة.

"بالطبع لن نفوز بالسباقات إلى الأبد ونحن هنا لكي نعطي أفضل ما لدينا" قال وولف لشبكة «سكاي سبورت» البريطانيّة، مُضيفًا "هذا فوزٌ مستحق بالكامل لفريق فيراري وربما هذه هي الصفعة اللازمة لكي نستيقظ من غفلتنا. آمل أن تتوقف الآن جميع الأبواق المطالبة بالمساواة. لقد كان يومًا رائعًا للفورمولا واحد، ليس مثاليًا لفريق مرسيدس لكننا سنعود أقوى من ذي قبل".




وأكمل "فاز فيتيل بالسباق وهو بات الآن منافسًا على بطولة العالم. سيجعلنا ذلك نعمل أكثر ونركز بشكلٍ أكبر. التقدم الذي حققوه خلال الشتاء لا يُصدّق وكمنافس يجب أن أرفع القبعة تحيةً للعمل الذي قاموا به".

كما أكّد وولف بأنّ الألماني لم يفز فقط بسبب الإستراتيجيّة الصحيحة التي إعتمدها فريقه كون وتيرة سيارة فيراري كانت سريعة للغاية على اللّفات الطويلة.

وشرح وولف قائلاً "بعد السباق تستطيع دومًا النظر إلى الخلف وتقول أن الإستراتيجية كانت خاطئة. رأينا يوم الجمعة أن محاكاة فريق فيراري للسباق كانت قوية لذلك لم تكن تأديتهم مفاجئة بالنسبة لنا إذ كانت سرعة فيتيل اليوم مذهلة على الإطارات المُتوسطة".

وتابع "لستُ واثقًا من أننا كنا قادرين على مجاراة ذلك النسق، لو أننا إتبعنا إستراتيجية التوقفين لكانت المنافسة أكثر إحتدامًا مع سيارة مُقابل أخرى، لكن ما حصل قد حصل. خسارتنا اليوم لا تعود للإستراتيجيّة فقط".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم توتو وولف, سباق ماليزيا, سيباستيان فيتيل, فريق فيراري, فريق مرسيدس