وضع ريد بُل "حرج" مع صفقة المُحركات لعام 2016

كشف مُدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر بأنّ الحظيرة النمساويّة وصلت الى حالة حرجة بشأن خططها التزوّد بالمُحركات للعام المُقبل من سباقات الفورمولا واحد، في ظلّ ركود فيراري وعدم استجابتها لمطالب ريد بُل.

أعلنت شركة ريد بُل بأنها ستنسحب من سباقات الفورمولا واحد نهاية الموسم الجاري في حال لم تحصل على مُحركات فيراري مُتساويّة القوّة، في حين يُعتقد بأنّ هذه المطالب وقعت على آذانٍ صمّاء داخل الحظيرة الإيطاليّة.

وتُشير معلومات موقع "موتورسبورت.كوم" بأنه نظرًا لأسباب تتعلّق بالتوقيت والتنافسيّة، فإنّ فيراري مُستعدّة لتزويد ريد بُل بمُحركات مُعدّلة من وحدة طاقتها لعام 2015.

وهذا يعني بأنّ فريقا ريد بُل وتورو روسو لن يحصلا على مُحركات أقلّ قوة من المُحركات التي سيستخدمها سيباستيان فيتيل وكيمي رايكونن فحسب، بل أيضاً من التي ستُستخدم من قبل فريقي ساوبر وهاس الذي يعتزم دخول البطولة في العام المُقبل.

التهديد بالانسحاب

بدا هورنر مُتشائمًا مع نهاية سباق جائزة اليابان الكُبرى إذ أوضح بأنّ مُحادثاته مع فيراري لم تُفضِ الى الشراكة التي كان يأمل التعويل عليها للمُستقبل.

"الوضع الحالي حرجٌ للغاية كوننا لا نملك مُحركًا بعد" قال هورنر، ثم تابع "نحنُ مُتأخرون، وبالفعل متأخرون جدًا. الوضع أكثر حرجًا بالنسبة لفريق تورو روسو مما هو عليه لريد بُل".

وفي حين تتواصل مُحادثات ريد بُل مع رينو لإنهاء التعاون بينهما نهاية الموسم الجاري، فإنه من غير الواضح كيف ستتمكّن ريد بُل من إقناع فيراري بالحصول على المُحركات التي تُريدها للعام المُقبل.

وقد تعمد ريد بُل الى التهديد ومُعارضة مقترح من قبل المُصنعين من أجل تطوير المُحركات خلال الموسم المُقبل إذا لم تحصل على وحدة الطاقة المُحدثة التي تُريدها. وفي حال فشلت جميع مساعي الحظيرة النمساوية ولم يكن بيدها القيام بأيّ شيء آخر فإنها ستُقرّر الانسحاب مع نهاية سباق أبوظبي الختامي.

وأضاف هورنر "الشيء المُهّم بالنسبة لنا هو الحصول على مُحركات من العيار الأوّل. بدايةً علينا تسوية وضعنا مع شركة رينو، ولكن أعتقد بأنّ ديتريش ماتيشيتز كان واضحًا للغاية".

وفي غضون ذلك، رفض مُدير فريق فيراري ماوريتسيو أريفابيني إعطاء وسائل الإعلام أية لمحة عن موقف شركته من تزويد ريد بُل بالمُحركات.

وقال "نحنُ لا نُقدّم المُحركات. عندما يتحدث الناس عن الأعمال فإنهم لا يتشاركون ذلك مع وسائل الإعلام، ولهذا السبب أنا لن أفعل ذلك".

وأشار هورنر الى إنه في حال انسحب فريق ريد بُل بالفعل فإنّ مالك الشركة سيجد فرص عمل أخرى للموظفين في ريد بُل وتورو روسو.

واستطرد قائلاً "إذا وجدنا أنفسنا في موقعٍ لا يسمح لنا بالمُنافسة، فإننا سننظر بالتأكيد إلى أنشطةٍ أخرى. ميلتون كينز مليئة بالكثير من المواهب إذ سننظر في الأمكنة التي سنُدخلها بها".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة