واتسون يتوقّع تفوّق ألونسو على باتون في مكلارن

واتسون يتوقّع تفوّق ألونسو على باتون في مكلارن


يعتقد سائق فريق مكلارن السابق جون واتسون والذي تمكّن من تحقيق خمسة إنتصارات خلال مسيرته التي إمتدّت على مدى 152 سباقًا بأنّ السائق الإسباني فرناندو ألونسو ومع نهاية العام الجاري سيملك في جعتبه نقاطًا أكثر من زميله البريطاني جنسن باتون.

ويرى واتسون بأنّ نقطة ضعف باتون تتمثّل في التجارب التأهيليّة إذ لن يتمكّن من مُجاراة سُرعة زميله كونه سيبدأ سباقاته من الصفوف الخلفيّة.

وقال واتسون لموقع «جي.بي أبديت» "جنسن سائق ذكي جدًا، وهو سيقوم بفعل ما فعله دائمًا كعضو في الفريق. سيُحاول تجاوز الصعاب التي تُواجهه من أجل الحصول على أفضل ما في السيارة وتسجيل أفضل النتائج المُمكنة لفريقه".

وأضاف "يملك باتون كمًّا كبيرًا من الخبرة إذ يُعدّ سائقًا إستثنائيًّا. ولكن نقطة ضعفه تكمن في التجارب التأهيليّة حيث لا يستطيع تشغيل السيارة على الدوام كما يقوم زميله..كما سيقوم ألونسو".

وبما إنّ باتون لن يبدأ سباقاته من مُقدمة الترتيب، فإنّ ذلك سيدفعه الى خسار بعض الوقت وبالتالي خسارة العديد من النقاط مُقارنةً بألونسو الذي قد يتمكّن من الإنطلاق أمامه على شبكة الإنطلاق.





وعندما سُئِل واتسون عن هويّة السائق الذي سيحصد عددًا أكبر من النقاط، أجاب قائلاً "عليك أن تقول ألونسو من حيث عدد النقاط. ما فعله في فيراري في كثير من الأحيان هو قيادة سيارة خردة".

وأكمل "ولكن بالرُغم من ذلك تمكّن من وضع سيارته في أماكن جيدة خلال التجارب التأهيليّة، إذ قام بعدها بإستخدام قدراته القياديّة في اللّفات الأولى من أجل التقدّم".

وتابع شارحًا "ولكن رُبما سيتعيّن على باتون بدء سباقاته من الصفوف الخلفيّة حيث سيُحاول بعدها التقدّم. وهذا هو الفرق بين السائقَين".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم جنسن باتون, جون واتسون, فرناندو ألونسو, فريق مكلارن