هيلموت ماركو راهن على فوز فيتيل في سباق ماليزيا

هيلموت ماركو راهن على فوز فيتيل في سباق ماليزيا


كشف مُستشار فريق ريد بُل هيلموت ماركو بأنه راهن على فوز السائق الألماني سيباستيان فيتيل خلال مُجريات سباق جائزة ماليزيا الكُبرى، على الرُغم من التفوّق الواضح لفريق مرسيدس بعد الجولة الأولى في أستراليا.

وأكّد ماركو أنه وبعد مُراقبة أزمنة التجارب الحُرّة الثانيّة لسباق ماليزيا وجد بأنّ سيارة فيراري ستكون سريعة للغاية، وهو ما سيمنح فيتيل فرصةً من أجل المُنافسة على تحقيق فوزه الأوّل مع فيراري، والأوّل له منذ العام 2013.

"لقد علمت بأنّ فيتيل يستطيع الفوز بسباق ماليزيا" قال ماركو لمجلة «بيلد» الألمانيّة، مُضيفًا "كان من المُمكن استنتاج ذلك في وقت مُبكّر من تجارب الجُمعة".

كما أوضح ماركو بأنّ فوز فيتيل في ماليزيا هو إثبات بأنه لم يحصد أربع بطولات مع ريد بُل جرّاء السيارة فقط.

وأكمل "لم ينسَ فيتيل كيف يقود سيارتنا العام الماضي، إلّا إنه لم يتمكّن من فعل ذلك بالطريقة التي يُريدها. سوف يُدرك الناس في نهاية المطاف بأنّ سيارتنا لوحدها لم تمنحه الألقاب الأربعة التي حصل عليها".




وبعد السباق توجّه الأسترالي دانيال ريكاردو لتهنئة زميله السابق إذ قال "لقد إستحّق فيتيل الفوز بالسباق. أعلم جيدًا بأنه سائق جيدٌ للغاية".

كما أثنى مُدير الحظيرة النمساوية كريستيان هورنر على الأداء البارع الذي أظهره فيتيل في سباقه الثاني مع فيراري على حلبة سيبانغ.

وقال هورنر "على صعيد شخصي من الرائع فوز فيتيل. أنا سعيدٌ له. أعتقد بأنه قاد ببراعة إذ تحكّم بالسباق وأدار إطاراته بطريقة جيدة ما أتاح له فرصة القيام بتوقفين".

وأضاف "فيتيل كان مرتاحًا داخل سيارته ومع مُحافظته على الإطارات كان من الصعب التغلّب عليه".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم سباق ماليزيا, سيباستيان فيتيل, فريق ريد بُل, فريق فيراري, هيلموت ماركو