هوندا مُنزعجة ومُستاءة لمنعها من تطوير مُحركها في 2015

هوندا مُنزعجة ومُستاءة لمنعها من تطوير مُحركها في 2015


أكّد مُتحدث بإسم فريق مكلارن-هوندا بأنّ الصانع الياباني هوندا والذي سيدخل الموسم المُقبل من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد كمُزوّد للمُحركات مُنزعج وغاضب من قرار الإتحاد الدولي للسيارات (فيا) بمنعه من تطوير مُحركه خلال الموسم.

وأوضح الإتحاد الدولي للسيارات نهاية الأسبوع الماضي وبعد العثور على ثغرة في القوانين بأنّ المُصنعّين الذين شاركوا في العام الماضي بإمكانهم تطوير مُحركاتهم خلال الموسم، بإستثناء هوندا الذي يُشارك في عامه الأوّل بالبطولة.

وجاء في خطاب تشارلي وايتينغ مُفوّض الإتحاد الدولي للسيارات "بما إنّه تمّ تجميد العمل على تطوير المُحركات في العام الماضي في 28 شباط/فبراير، فإنّه سيكون من العادل والمُنصف فرض هذه الشروط على المُصنّع الجديد لإيقاف تجميد العمل على مُحركه في 28 شباط/فبراير 2015".





وقد نقلت هيئة الإذاعة البريطانيّة «بي.بي.سي» بأنّ مكلارن وهوندا دخلتا في مُحادثات مع الإتحاد الدولي للسيارات من أجل إيجاد حلّ لهذه المسألة، إذ سيُعقد الإجتماع بين الطرفين خلال الأسبوع المُقبل.

وفي سياقٍ مُتصّل، كتبت صحيفة «غلوبو اسبورتي» البرازيليّة "سيتوجّب على هوندا الدخول في مُنافسة مع شركات أخرى لا تملك موسمًا من الخبرة مع وحدات الطاقة الحاليّة فقط، بل سيكون لديها الإمكانيّة لتطويرها خلال الموسم".

أمّا صحيفة «آس» الإسبانيّة فقالت "سنرى ما إذا ستقوم مكلارن-هوندا بتقديم نوع من الإستئناف أو طلب التشاور حول تفسير القانون مع تشارلي وايتينغ".

وأضافت "وعلى أيّ حال، سيكون الهدف الأوّل لهوندا هو إستغلال حُريّة تطوير المُحركات خلال العطلة الشّتوية بأفضل طريقة مُمكنة قبل شهر آذار/مارس المُقبل".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم فريق مكلارن, فيا, هوندا